المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. إلغاء قوائم I Score وإطلاق حرية تعامل غير المنتظمين مع البنوك - اليوم السابع

04/07 12:54

نشر اليوم السابع، العديد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، إلغاء البنك المركزى قوائم I Score وإطلاق حرية تعامل العملاء غير المنتظمين مع البنوك، وتفقد الرئيس السيسي لعناصر ومعدات القوات المسلحة، لمكافحة كورونا، فضلا عن تغطية كاملة لأزمة فيروس كورونا حول العالم، وتقارير خاصة رياضية وفنية واقتصادية متنوعة

وفيما يلى موجز أخبار مصر الساعة الواحدة مساء.

بسام راضى: الرئيس السيسي يتفقد عناصر ومعدات القوات المسلحة لمكافحة كورونا

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الثلاثاء، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

رجالة أخر زمن.. سيدة تشكو طليقها: يرفض دفع نفقة بـ50 جنيها وقالى عيالى ماتوا

أقامت سيدة دعوى حبس ضد مطلقها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ادعت فيها رفضه تحمل مسئولية أولاده، وتهديدها بالقتل، بسبب لجوئها لمحكمة الأسرة، وتوسيط بعض المقربين لمساعدتها، مما دفعه للتعدى عليها بالضرب المبرح بواسطة أداة حادة، لتؤكد:" بيعتبر أولاده ماتوا، وبيرفض يشترى ليهم أبسط الاحتياجات، مما دفعنى لإقامة دعوى لحبسه".

وأضافت ن.أ.ع البالغة من العمر 31 عاما، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: منه لله يتحايل بكل الطرق ليحرمنى وأولادى من حقوقى الشرعية، لدرجة وصلت لقيامه بإدعاء الفقر، وتزوير مفردات مرتبه، رغم أنه ميسور الحال".

البرلمان يفند حقيقة مزاعم بعض رجال الأعمال بتهديدات الإفلاس للاقتصاد المصري.. ويؤكدون: العالم كله يواجه تبعات أزمة كورونا ولن نصل لمجاعة والإصلاح الاقتصادي سهل المهمة.. الالتزام هو الحل لتعافي الاقتصاد سريعا

شهدت الأيام الأخيرة أقاويل متناثرة من عدد من رجال الأعمال بشأن الاقتصاد المصري وأن استمرار أزمة كورونا وما يرتبط بها من إجراءات احترازية تسببت في وقف عجلة الإنتاج أو تخفيفها، ستكون لها تبعات بالغة الضرر عليه وسيكون هناك تهديدات بالإفلاس أو تعرض الشعب للجوع حال استمرار الوضع علي ما هو عليه. وحرص نواب البرلمان علي تفنيد هذه الأقاويل وتوجيه رسالة طمأنة للشعب المصري بعدم قبح الصورة إلي هذا الحد رغم تأثر الاقتصاد بالفعل ولكن يوجد ما يمكن مصر من عبور الأزمة وأن صحة المواطن المصري هي فى المقام الأول قبل أى شىء آخر.

وهو أيضا أمر أكده الدكتور محمد المعيط وزير المالية بقوله أن الأسواق العالمية تعرضت لصدمات كبيرة مع سرعة انتشار فيروس كورونا، حيث تشير البيانات الى انخفاض المؤشرات الرئيسية لكافة البورصات العالمية وبورصات الدول الناشئة والدول العربية بشكل كبير يتراوح ما بين 20-30% خلال الربع الأول من عام 2020، منوهاً إلى أنه رغم خفض تقديرات معدلات النمو للمنطقة ولكافة الدول الناشئة بما فيها مصر، إلا أن تقديرات النمو لمصر تعتبر هى الإعلى على مستوى دول المنطقة وتتساوى تقريبا مع معدلات النمو المتوقعة للصين والهند.

جهاز المشروعات يتيح قروضا سريعة للمشروعات المتضررة من أزمة كورونا

تنفيذا لتوجيهات الدولة في مساعدة المشروعات الصغيرة لمواجهة الأثار الاقتصادية المترتبة على ظهور فيروس كورونا واستكمالا لحزمة المساعدات المالية وغير المالية المقدمة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمساعدة أصحاب هذه المشروعات في مواجهة الأزمة وما تبعها من اثار سلبية.

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات عن تنفيذ الجهاز لمبادرة جديدة لدعم كافة المشروعات الصغيرة المتضررة ( خاصة الصناعية و كثيفة العمالة ) من خلال قرض استثنائي لفترة زمنية قصيرة ( حدها الاقصى سنة ) ليضمن استمرارية هذه المشروعات ويساعدها في توفير السيولة اللازمة لتمويل مصروفات التشغيل و الانتاج لحين تتخطى تلك الازمة.

وكشفت في بيان لها اليوم، أن المبادرة تشمل كافة المشروعات الصغيرة سواء الممولة من الجهاز أو من أي مصادر اخرى، حيث يصل الحد الحد الأقصى لهذا القرض الي مليون جنيه وسيتم توفيره لأصحاب المشروعات الصغيرة بشروط و فائدة ميسرة، وتبعا لطبيعة النشاط الاقتصادي لكل مشروع

النشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم الثلاثاء انتظاما بحركة المرور وسط تواجد أمنى فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين ، عبر المحاور والكبارى والطرق بالمحافظتين، وسحب أى كثافات مرورية، وإزالة أى معوقات مرورية .

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات

البورصة المصرية تربح 8.7 مليار جنيه بعد مرور 15دقيقة من بدء جلسة التداول

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 8.7 مليار جنيه بعد مرور 15 دقيقة من بدء جلسة التداول.

وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 2.6% ليصل إلى مستوى 9692 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.54% ليصل إلى مستوى 1364 نقطة، وقفز مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.76% ليصل إلى مستوى 11191 نقطة، وزاد مؤشر إيجى إكس 30 للعائد الكلى بنسبة 3.53% ليصل إلى مستوى 3712 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 1.05% ليصل إلى مستوى 1012 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 1.19% ليصل إلى مستوى 1036 نقطة.

لكل المتضررين اقتصاديا.. قرارات الرئيس للتخفيف من أثار كورونا.. إنفوجراف

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى حزمة قرارات تستهدف التخفيف من أثار كورونا على الاقتصاد، وهى:

العمالة غير المنتظمة وتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة 500 جنيه لمدة 3 أشهر

نجوم كرة خلدوا شهرتهم من باب التعليق الرياضى.. محمود بكر مؤسس التلقائية.. "الكورة اجوان" تمنح محمد لطيف لقب شيخ المعلقين.. خفة ظل ميمى الشربينى تحفظ شعبيته بين الجماهير.. وحمادة إمام محايد رغم الانتماء للأبيض

بعض نجوم الكرة تنتهي شهرتهم مع إعلان الاعتزال والابتعاد عن المستطيل الأخضر، حتى أنك تنسى أن هؤلاء لعبوا كرة القدم، ومنهم يتذكره التاريخ الكروي للمساتهم الفنية الرائعة وأهدافهم المؤثرة،والبعض الآخر رفع شعار مهارة الكرة وحدها لا تكفي، واحترف مهنة أخرى متعلقة بكرة القدم ليخلد اسمه في قلوب عشاق الساحرة المستديرة ويحاصر ذاكرتهم الكروية من كل اتجاه.

محمد لطيف، حمادة إمام، محمود بكر وميمي الشربيني، رباعي نجوم الكرة المصرية وعلى اختلاف انتماءاتهم جمعتهم الموهبة في مهنة التعليق الرياضي، لينالوا شعبية جارفة بين جماهير الكرة رغم رحيل الثلاثي الأول واعتزال ميمي الشربيني لظروفه الصحية ورغم ابتعادهم عن المشهد الكروي، ظلت ذكراهم في عقول عشاق كرة القدم.

شعائر تحت الحظر.. كورونا يحاصر المساجد والكنائس والمعابد حول العالم.. الفيروس يتسبب فى تعليق صلاة الجمعة والجماعات عند المسلمين.. إغلاق تام للكنائس والمعابد اليهودية.. وقداس بلا مصلين بالفاتيكان.. صور

منذ ظهور فيروس كورونا نهاية شهر 2019، وبداية 2020 تغيرت أمور كثيرة  بنسبة 100% ووقعت أمور لم تكن تخطر ببال بشر، وتجلى ذلك فى المؤسسات الدينية بجميع أنواعها سواء في المساجد عند المسلمين أو الكنائس عند المسيحيين أو في المعابد عند اليهود، فمع تصاعد الحالات المصابة بفيروس كورونا على مستوى دول العالم ووصولها لأرقام قياسية، وتزايد الرعب والفزع حول العالم بعدما زحف الفيروس القاتل نحو 201 بلدا ومنطقة فى قارات مختلفة، رفعت دور العبادة "المساجد والكنائس والمعابد"  حالة الطوارئ، متخذة عددا من الإجراءات لمواجهة الفيروس المتفشى، حيث لجأت دول لإلغاء صلاة الجمعة تماما، بينما خفضت دول أخرى وقت الخطبة، بينما أغلقت كنائس أبوابها تمامًا، فيما منع تماما تقبيل الحائط المبكى عند اليهود، في السطور التالية نرصد بالصور انعكاس فيروس كورونا على المؤسسات الدينية في العالم.

طلاب أولى ثانوى يؤدون امتحان الأحياء على المنصة دون مشكلات تقنية

بدأ طلاب الصف الأول الثانوى العام، أداء امتحان مادة الأحياء ضمن الاختبارات التجريبية على التابلت من المنازل، حيث تؤدى الشريحة الأولى من المحافظات الامتحان من الثامنة وحتى العاشرة.

وقالت مصادر مسئولة، إن الطلاب دخلوا على منصة الامتحان دون مشكلات تقنية كبيرة، موضحة أن المنصة استتقبلت آلاف الطلاب صباح اليوم الثلاثاء.

من يتحكم فى الزر النووى لبريطانيا خلال مرض جونسون؟

امتنعت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء عن الإفصاح عمن يتولى مسؤولية الشفرة النووية في البلاد أثناء وجود رئيس الوزراء بوريس جونسون في العناية المركزة بسبب مضاعفات إصابته بمرض كوفيد-19.

وسُئل مايكل جوف وزير شؤون مجلس الوزراء في هيئة الإذاعة البريطانية عما إذا كان وزير الخارجية دومينيك راب قد تسلم الشفرة النووية فقال "توجد بروتوكولات مطورة".

مليون و350 ألف إصابة بكورونا حول العالم وحالات التعافى تقترب من 287 ألف

تسجل مواقع رصد  الإصابة بفيروس كورونا المستجد عددا كبيرا من الإصابات كل لحظة ، و لا زال الفيروس التاجى العدو الخفى يواصل انتصاراته على البشرية، حيث وصل عدد الإصابات حتى كتابة هذه السطور إلى مليون و350 ألف إصابة حول دول العالم، بينما اقتربت حالات التعافى من الرقم 287 ألف.

الجيش الليبى: مقتل أكثر من 15 إرهابى وتدمير 3 عربات مسلحة بمحور عين زارة

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أن وحدات القوات المسلحة الليبية تمكنت  من  صد هجوم للمليشيات الإرهابية والمدعومة بمرتزقة سوريين وآليات وأسلحة تركية والتي حاولت مهاجمة محور عين زارة.

وأضاف المسماري، في إيجاز صحفي، أن اللواء فوزي المنصوري قائد غرفة عمليات أجدابيا وقائد المحور أكد تدمير ثلاثة عربات مسلحة وقتل أكثر من 15 إرهابي وهناك كثير من الجثث داخل العربات المدمرة وأشلاء تنتشر في أرض المعركة.

ولفت إلى أنه من أبرز القتلى الإرهابي عبد الحكيم الزين قائد مليشيا 42 حرامي، وصهر المليشياوي هيثم التاجوري، مؤكدًا كذلك سيطرتهم على مراصد العدو بعد هروبهم منها.

البحوث الفلكية: قمر عملاق وردى يزين السماء مساء اليوم ويصل ذروته فجر الغد

أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن الكرة الأرضية ستشهد اليوم ثالث وأجمل قمر عملاق في عام 2020م، لافتا إلى أنه عندما يكتمل بدر شهر شعبان لعام 1441هـ في الساعة 4:35 من فجر يوم الأربعاء 8 أبريل 2020م بتوقيت القاهرة سيكون القمر في الحضيض من مداره حول الأرض.

وأوضح المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن القمر سيبدو أكبر من حجمه المعتاد وبالتالي ألمع من حالته المألوفة، لافتا إلى أن  هذه الظاهرة تسمى القمر العملاق والتي قد تتكرر أكثر من مرة خلال السنة الواحدة، حيث أنها حدثت هذا العام خلال شهر فبراير وشهر مارس الماضيين لكن هذه المرة ستكون الأجمل والألمع خلال عام 2020م. 

الكويت تعلن تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 743

أعلن الدكتور عبدالله السند المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتيتة عن تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 743 حالة حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن عدد الحالات التى تتلقى العلاج بلغت 637، منها 23 حالة فى العناية المركزة، بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى 105، وتوفيت حالة واحدة فقط منذ انتشار الوباء فى البلاد.

وفى وقت مبكر من صباح اليوم وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 105 حالات، وقال الشيخ باسل الصباح – فى بيان صحفى - أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الست المصابة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

ليلة النصف من شعبان.. الله ينزل للسماء الدنيا وينادى: ألا من مستغفر

ليلة النصف من شعبان ليلة مباركة، ورد الترغيب في إحيائها في جملةٍ من الأحاديث؛ منها قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ، أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ، أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ، أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا، حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ» رواه ابن ماجه من حديث علي رضي الله عنه، وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ أَحْيَا اللَّيَالِيَ الخَمْسَ وَجَبَتْ لَهُ الجَنَّةُ..» وذكر منها: «لَيْلَة النِّصْفِ مِنْ شَعْبَان» رواه الأصبهاني في "الترغيب والترهيب" من حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه.

وقالت دار الافتاء إن مشروعية إحياء ليلة النصف من شعبان ثابتٌ عن كثير من السلف، وهو قول جمهور الفقهاء، وعليه عمل المسلمين سلفًا وخلفًا؛ قال الإمام الشافعي رضي الله عنه " وبلغنا أنه كان يقال: إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: ... -وذكر منها- ليلة النصف من شعبان " .

المطورون العقاريون يتغاضون كورونا ويتقدمون بـ428 طلبا لحجز أراضى تخصيص مباشر

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن آليات التخصيص الفورى للأراضى بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، وفق ضوابط محددة، تواصل تحقيق نجاحات كبيرة، وتلقى استجابة واسعة من المستثمرين، حيث تلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 428 طلباً، خلال 15 يوماً فقط (من 1 : 15 مارس الماضى)، لتخصيص 74 قطعة أرض بمساحة حوالى 105 أفدنة، تم الإعلان عنها بالموقع الإلكترونى للهيئة، فى 13 مدينة جديدة، بأنشطة عمرانية متكاملة، وأنشطة خدمية متنوعة.

ماذا يحدث لو عجز جونسون تماما عن أداء عمله؟..عدم وجود دستور مكتوب لبريطانيا يخلق غموضا حول من يقود البلاد فى هذه الحالة..لا يوجد دور رسمى لـ "قائم بأعمال"..BBC: الحل الأقرب تولى راب القيادة حتى انتخاب زعيم جديد

حالة من الغموض وعدم اليقين تهيمن على المشهد السياسى فى بريطانيا ، فى ظل مرض رئيس الحكومة بوريس جونسون ودخوله إلى وحدة العناية المركزة بعد تزايد معاناته من جراء إصابته بمرض كوفيد 19، وتولى وزير الخارجية دومنيك راب إدارة شئون البلاد، وفقا لما تم الإعلان عنه.

 لكن المأزق يكمن فى سؤال "ماذا لو لم يستطع جونسون مواصلة القيام بمهامه فى قيادة بريطانيا"، سواء لوفاته أو تفاقم مرضه بشكل يجعله غير قادر على مواصلة مهامه، وما هى القواعد المتبعة فى مثل هذه الحالات. ويرجع هذا المأزق إلى أن بريطانيا ليس لديها دستورا مكتوبا بالأساس يضع إطار لعملية انتقال السلطة فى حال عجز رئيس الحكومة عن القيام بمهامه بشكل مؤقت أو دائم.

"المركزى" يلغى قوائم I Score ويطلق حرية تعامل العملاء غير المنتظمين مع البنوك

اتخذ مجلس إدارة البنك المركزي المصري قراراً يتم بموجبه إلغاء القائمة السوداء للشركات والقائمة السلبية للأفراد ورفع حظر التعامل عن العملاء غير المنتظمين، وكذلك إطلاق حرية تعاملهم مع القطاع المصرفي، الأمر الذي سيستفيد منه ما يقرب من 8 آلاف شركة وما يزيد على 100 ألف مواطن، وذلك في خطوة جديدة تستهدف تحقيق النفع لعملاء القطاع المصرفي غير المنتظمين في السداد بهدف التخفيف عنهم، واستكمالاً للمبادرات الصادرة عن البنك المركزي.

كما يمتد هذا القرار إلى تخفيض فترات الافصاح عن هؤلاء العملاء بعد تمام السداد لتصبح 6 أشهر وسنة بعد أن كانت تلك الفترات تصل إلى 10 سنوات، ذلك على الرغم من عدم وجود حظر في التعامل مع هؤلاء العملاء. وجدير بالذكر أن هذا الأمر سيعود بالنفع على ما يزيد عن 4 آلاف شركة و220 ألف فرد.

محافظ شمال سيناء يعلن إنشاء أكبر محطة تحليه مياه فى أفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم،أنه بدأ العمل فى أكبر محطة تحلية مياه فى أفريقيا والشرق الأوسط، بطاقة 100 ألف متر مكعب فى اليوم، فى المرحلة الأولى، وأن المرحلتين الثانية والثالثة ستصل إلى إنتاج 300 ألف متر مكعب فى اليوم.

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، فى بيان له اليوم، أنه يجرى كفاءة وتطوير 5 ميادين رئيسية فى مدينة العريش وهى ميدان الساعة والقاهرة والسادات والنصر والميناء .

"دبلوماسية الكمامات والمستلزمات الطبية.. القوة الناعمة فى عصر الكورونا".. المساعدات الإنسانية الدولية لإيطاليا تعمق المفهوم الجديد بعد الأزمة.. الآلية الجديدة بدأت فى الصين وانتقلت لدول أخرى أبرزها مصر

أدى انتشار وباء كورونا حول العالم، وحصاده عشرات الآلاف من الأرواح فضلا عما خلفه من آلاف الإصابات ، إلى ظهور آلية جديدة لما يعرف بـ "القوة الناعمة" لم تكن موجودة من قبل. ألا وهى "دبلوماسية الكمامات والمستلزمات الطبية"، التى انطلقت من الصين وانتقلت لدول عدة منها مصر.

فمن المعروف أن القوة الناعمة تعنى أن يكون للدولة قوة روحية ومعنوية من خلال ما تجسده من أفكار ومبادئ وأخلاق ومن خلال الدعم في مجالات حقوق الإنسان والبنية التحتية والثقافة والفن، مما يؤدي بالآخرين إلى احترام هذا الأسلوب والإعجاب به ثم اتباع مصادرهإلا أن جائحة كورونا زادت ألية جدية لـ "القوة الناعمة" وهى "دبلوماسية الكمامات والأجهزة الطبية" التى تعتبر الأكثر احتياجا هذه الفترة لدى معظم الدول التى تعانى من تفشى هذا الفيروس المميت.

ارتفاع وفيات فيروس كورونا فى إيران لـ 3872 حالة وتسجيل 62 ألف اصابة

سجلت إيران، اليوم الثلاثاء، 133 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد الوفيات  إلى 3872، بينما بلغت الإصابات  62589.

وكان رفض نواب مجلس الشورى الإسلامى "البرلمان الإيرانى"، مشروع قانون عاجل يقتضى تعطيل البلاد لمدة شهر كامل بسبب تفضى فيروس كورونا، باعتباره مخالف للدستور الإيرانى، بحسب وكالة إيسنا الإيرانية.

وتوقع وزير الصحة الإيراني، في كلمة أمام البرلمان، أن تتم السيطرة على فيروس كورونا في إيران في غضون الأربعين يوما القادمة ، موضحا أن بلاده  تعيش الآن مرحلة إدارة أزمة فيروس كورونا وليس السيطرة عليه ، وأكد أن ما بين 30% و50% من الأسرة في المستشفيات شاغرة، كما يوجد 15 ألف سرير لقضاء مرحلة نقاهة المصابين.

مسئول برتوكول علاج كورونا بجامعة القاهرة: ننتظر إقراره من الصحة لبدء التطبيق

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل