المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

الحكومة المصرية تعلن صرف 30% من مستحقات المصدرين بحد أدنى 5 ملايين جنيه

04/07 16:02

القاهرة - مباشر: أعلن وزير المالية المصري، ومقرر المجموعة الوزارية الاقتصادية بالحكومة، صرف 30 بالمائة من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات، بحد أدنى 5 ملايين جنيه.

وأوضح محمد معيط، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استثناء الشركات المصدرة من تقديم شهادة الموقف الضريبي لصرف مستحقاتها لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات حتى نهاية يونيو المقبل.

وأضاف أنه سيتم صرف كامل مستحقات المصدرين لدي صندوق دعم وتنمية الصادرات، وذلك على 3 شرائح كل شريحة 10 بالمائة بدأت من يوليو الماضي وحتى 5 ملايين جنيه؛ دعماً للمصدرين والشركات في مواجهة الأزمة الراهنة. 

وأكد حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمساندة القطاع الصناعي، والصادرات المصرية في مواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا عالمياً.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لسرعة الانتهاء من صرف الدفعة الأولى بنسبة 20 بالمائة من مستحقات الشركات المصدرة التي وقعت بروتوكولات تسوية مع وزارتي المالية والتجارة والصناعة تحت مبادرة الاستثمار، دون التقيد بشرط تقديم شهادة بالموقف الضريبي من المأمورية التابع لها تفيد بعدم وجود مديونية واجبة السداد كشرط لصرف المستحقات.

المالية المصرية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات أبريل

لمكافحة "كورونا".. السيسي يوجِّه بسرعة الكشف الطبي على العاملين بمعهد الأورام

مصر تبدأ التشغيل الفعلي لخط الربط الكهربائي مع السودان

وزير الإعلام المصري يلوح باحتمالية تمديد حظر حركة المواطنين

5 أحداث اقتصادية ينتظرها المستثمرون حول العالم هذا الأسبوع

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل