المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات المصرية يعلن إنتاج مستلزمات الحماية الشخصية للفرق الطبية(صور)

04/07 16:02

القاهرة - مباشر: أعلن اتحاد الصناعات المصرية، بدء إنتاج مستلزمات الحماية الشخصية للفرق الطبية بالتعاون مع جامعة حلوان.

وأوضح بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم بدء إنتاج الكمامات الواقية بطبقات ثلاث وجاون طبي وغطاء رأس و غطاء حذاء طبي داخل الوحدات الإنتاجية لكليتي الاقتصاد المنزلي والفنون التطبيقية وبالتنسيق مع كلية الطب بجامعة حلوان لتأكيد المواصفات الطبية للمنتج، حيث تم تقديم الخامات كمساهمة مجتمعية من مجموعة مخلوف الصناعية.

وقال إن إنتاج اليوم الأول كان 1500 قطعة من كل صنف كإنتاج تجريبي، حيث من المستهدف إنتاج 25,000 كمامه يومياً بدءاً من الخميس القادم.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن هذا التعاون يأتي كخطوة نحو إضافة طاقات إنتاجية لقطاع المستلزمات الطبية بما يؤمن احتياجات الوطن وبشكل عاجل من خلال استغلال الطاقات المتاحة مع بعض التعديلات التقنية العاجلة. 

وأوضح محمد زكي السويدي، أن وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية تقدمان كل العون في إصدار التصاريح اللازمة للوحدات الإنتاجية والشركات الراغبة في إضافة هذا النشاط لأنشطتها وبشكل عاجل حتى يمكن إضافة طاقات جديدة تمارس الإنتاج بشكل فوري. 

وأشاد بتفاعل جامعة حلوان والجامعات المصرية مع الظروف الحالية سواء من خلال الإنتاج لما يحتاجه القطاع الطبي في مصر أو فيما يتم من خلال البحث العلمي ومجهوداته لتقديم الحلول الممكنة أو من خلال المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات.

المالية المصرية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات أبريل

لمكافحة "كورونا".. السيسي يوجِّه بسرعة الكشف الطبي على العاملين بمعهد الأورام

مصر تبدأ التشغيل الفعلي لخط الربط الكهربائي مع السودان

وزير الإعلام المصري يلوح باحتمالية تمديد حظر حركة المواطنين

أحداث اقتصادية ينتظرها المستثمرون حول العالم هذا الأسبوع

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل