المحتوى الرئيسى

الأطباء يؤدون صلاة الجنازة على أول حالة وفاة داخل الحجر الصحي بتمي الأمديد في الدقهلية

04/07 11:24

سجلت مستشفى تمي الأمديد التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية، أول حالة وفاة بفيروس كورونا بها، حيث تم تخصيصها ضمن 10 مستشفيات لعزل الحالة المصابة بالفيروس في مصر.

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي: «لم ينتهِ دور أبطال الجيش الأبيض عند علاج الحالات فقط ولكن واصلوا أدوارهم الإنسانية في تجهيز وغسل وتكفين إحدى الحالات التي توفت مساء أمس الإثنين، داخل الحجر الصحي عن عمر يناهز 65 عامًا، وأدوا صلاة الجنازة عليها داخل الحجر الصحي، فيما نقلتها سيارة الإسعاف إلى مثواها الأخير بدمياط بعربية مجهزة لهذا الغرض ناعيًا أسرة المتوفى ومقدم الشكر لفريق العزل.

وكان الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أعلن أن حتى أمس الإثنين، تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

يذكر أن مستشفى العزل بمدينة تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية بدأت عملها منذ أسبوعين لعزل المصابين بحالات فيروس كورونا المؤكدة ضمن عشر مستشفيات خصصتها وزارة الصحة لذلك الغرض.

كما تضم المستشفى 126 سريرًا جاهزة لاستقبال المصابين، و25 سرير رعاية مركزة بالإضافة إلى 25 جهاز تنفس، و25 مونيتور وأسرة حضانات في حال حدوث عمليات ولادة لأي من حالات الإصابة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل