المحتوى الرئيسى

أيربنب لتأجير المساكن عبر الإنترنت تجذب استثمارات بمليار دولار

04/07 08:11

نجحت شركة أيربنب لتأجير الوحدات والغرف السكنية عبر الإنترنت في جذب استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار لتعويض الآثار السلبية لكارثة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) على موقفها المالي.

وبحسب بيان أصدرته الشركة، مساء الإثنين، فإن الاستثمارات ضختها شركتا سيلفر ليك وسيكث ستريت بارتنرز للاستثمار المالي في صورة شراء أدوات دين وحصة من الأسهم.

وقال بريان شيسكي، الرئيس التنفيذي لشركة أيربنب إنه يرحب بالشراكة والدعم اللذين لا يصدقان، مؤكدًا أن هذه الأموال ستساعد شركته في تطوير مجتمع الاستضافة الخاص بها والذي يضم أصحاب الوحدات والغرف السكنية المعروضة للإيجار.

كانت أيربنب قد أعلنت في مارس الماضي تخصيص 250 مليون دولار لتعويض أصحاب الوحدات والغرف السكنية المعروضة للإيجار عن الخسائر التي تعرضوا لها بسبب إلغاء طلبات التأجير نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء تخصيص هذه المبالغ في أعقاب إعلان أيربنب أن العملاء سيستردون أموالهم بالكامل دون خصم أي رسوم نتيجة إلغاء حجوزاتهم بسبب الفيروس.

ولم يتضح ما إذا كانت الاستثمارات الجديدة التي جذبتها أيربنب ستؤثر على خطتها الأصلية لطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال السنة الحالية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل