المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

قرارات جديدة من الفيفا لمواجهة أزمات اللاعبين والأندية بسبب كورونا

04/07 21:02

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانًا رسميًا للكشف عن موقفه من نهاية عقود اللاعبين، وموسم الانتقالات، بعد تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الكروي في أغلب دول العالم.

ونشر الفيفا بيانًا على موقعه الرسمي جاء كالتالي: “عادة ما تنتهي عقود اللاعبين بنهاية الموسم، لكن في الوضع الراهن وتعليق نشاط كرة القدم لن ينتهي الموسم في موعده المحدد”.

وأضاف: “نقترح أن يتم تمديد العقود بين اللاعبين والأجهزة الفنية حتى نهاية الموسم الجاري عند استئناف النشاط الكروي”.

وأكمل: “نفس الأمر ينطبق على العقود التي ستبدأ في الموسم الجديد، وهو ما يعني أنها ستبدأ ببداية الموسم وليس قبل ذلك”.

وعن سوق الانتقالات أضاف جاء البيان كالتالي: “يجب تعديل المواعيد لكي تتماشى مع الأوضاع الراهنة، والفيفا سيكون مرنًا وسيمح بإقامة الانتقالات خلال الفترة بين نهاية الموسم وبداية الموسم الجديد”.

وأتم البيان: “الفيفا سيضع في اعتباره الحاجة إلى حماية الانتظام ونزاهة سير العمل بحيث تكون النائج الرياضة عادلة للجميع”.

ليفربول

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن هناك محاولات جدية من المسؤولين عن كرة القدم الإنجليزية، لاستكمال البريميرليج بأي شكل الموسم الجاري بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقرر الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق تأجيل البريمرليج حتى يوم 30 أبريل وذلك على أمل تحسن الأحوال في البلاد والسيطرة على انتشار الوباء، وهو ما لم يحدث في الوقت الحالي.

صحيفة “إندبيندنت” البريطانية أكدت أن هناك اقتراحًا جديدًا، من أجل عودة مباريات الدوري الإنجليزي مرة آخرى لكن بنظام جديد سيكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

طالع أيضًا.. حلم ليفربول يعود مجددًا.. خطة جديدة لإنقاذ البريميرليج من الضياع

وأضافت أن الاقتراح هو إقامة المباريات المتبقية في مسابقة الدوري وعددها 92 مباراة بنظام نهائيات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأكدت أن هذ الاقتراح جاء بعد ضغوطات كبيرة من الرعاة لاستكمال البطولة لعدم التأثر الاقتصادي في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النظام يتيح لعب عدد كبير من المباريات في وقت قليل، بالإضافة إلى إقامة تلك المباريات في ملاعب محددة وبدون حضور جماهيري، على أن تبث هذه المباريات من خلال شاشات التلفزيون فقط.

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

بدوره يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” عن الخطة المثالية لعودة المسابقات القارية والمحلية من جديد بعد انتهاء أزمة كورونا.

وكانت أغلب الاتحاد المحلية في أوروبا قج علقت جميع مسابقاتها في الأونة الأخيرة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، في ظل انتساره بشكل سريع.

طالع أيضًا.. الاتحاد الإنجليزي يصدم ليفربول: “الدوري لن يعود في الموعد المحدد”

صحيفة “فاناتيك” التركية أكدت أن يويفا يريد استكمال الموسم الجاري خلال شهر أغسطس الكقبل، على أن قيوم بتغيير شامل في مواعيد مباريات المنتخبات.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يرغب ي إنهاء البطولات قبل شهر أكتوبر من العام الجاري، مع وضع جدول مناسب لمباريات دوري الأبطال والدوري الأوربي.

وأكدت الصحيفة التركية أن هناك تغيير سيحدث في مواعيد الانتقالات الصيفية، من أجل تفادي الأزمات المنتظرة بشأن تغيير المواعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فترة الراحة ستتقلص بين الموسمين وذلك لوجود بطولات دولية صيف عام 2021.

جدير بالذكر أن ليفربول الإنجليزي كان أكثر المتضررين حال إلغاء الدوري الإنجليزي، لأنه كان قاب قوسين أو أجنى من تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

طالع أيضًا.. تسريبات| “الغدر بليفربول”.. إلغاء البريميرليج بقرار جماعي من الأندية

فيديو.. صلاح ونجوم ليفربول يوجهون رسالة خاصة لأبطال كورونا العظماء

ليفربول يقبل تحدي الأهلي ويعلنها: صلاح أسطورتنا القادمة

كورونا

‏أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إلغاء موسم مختلف المسابقات دون دوري الدرجة الخامسة (دوري المناطق) وشطب جميع النتائج إضافة لدوريات الكرة النسائية دون الدرجتين الممتازة والاولى ، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل