المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

صرخة إنجليزية تصطدم بلامبالاة لاعبي البريمييرليج

04/07 22:40

حذر جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من انهيار أندية البريمييرليج حال عدم استئناف الموسم الحالي، في ظل تجميد المسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد كلارك أن الاتحاد ملتزم بإنهاء الموسم، محذرا في الوقت ذاته من الخسائر التي تتكبدها الأندية وروابط الدوريات المختلفة بسبب الوضع الراهن".

وأبرزت صحيفة "ميرور" البريطانية ما تضمنته الرسالة التحذيرية التي بعثها كلارك لمجلس الاتحاد الإنجليزي، مؤكدا أن "جائحة كورونا قد تخلف كوارث مالية تتجاوز تصورات الجميع".

ودعا رئيس الاتحاد كافة اللاعبين والمساهمين إلى القيام بكل ما يلزم لإنقاذ اللعبة، مثلما فعل بعض المسؤولين والمدربين بالموافقة أو التطوع بخفض رواتبهم خلال الأشهر المقبلة.

وبعد فشل أندية البريمييرليج في التوصل لاتفاق مع اللاعبين بشأن تخفيض رواتبهم بنسبة 30%، حث كلارك الجميع على ضرورة الارتقاء لمستوى التحدي، من أجل حماية اللعبة.

ورغم تعهده بالالتزام بإنهاء الموسم، من أجل حل مشكلة الهابطين والصاعدين في الدوريات، فإن كلارك قال: "قد لا نتمكن من إنهاء الموسم، لأن كرة القدم ليست أولويتنا، فسلامة الناس هي الأولوية القصوى، وسنفعل ما تأمر به الحكومة مع انتشار الوباء".

أعلن رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليزية، جوردون تايلور، نيته عدم خفض راتبه الذي يصل إلى مليوني جنيه إسترليني، رغم الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا.

وقال تايلور لصحيفة (الجارديان): "رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليزية ستقدم تبرعات ومنخرطة في العمل الخيري الذي سيقوم به اللاعبون في هذه الأوقات".

وحثت رابطة البريمييرليج الأندية على خفض أجور لاعبيها 30%، بينما لا تتفق رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليزية مع هذا الإجراء وتعتقد أنه من الملائم أن يتفاوض كل ناد فرديا مع اللاعبين وأن تسمح للطرف الأخير باتخاذ قرار بشأن كيفية المساهمة بأموالهم. 

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن عن خفض أجور كبار مسؤوليه باللجنة التنفيذية بنسبة 30%، بما في ذلك مدرب المنتخب الوطني جاريث ساوثجيت.

وفي سياق آخر، ذكرت وسائل إعلام بريطانية، الثلاثاء، أن جوردان تيلور تبرع بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني (617 ألف دولار) لصندوق لاعبي الدوري الممتاز المخصص لدعم قطاع الصحة العامة.

وواجه تيلور (75 عاما)، الذي تشير تقارير صحفية إلى أن راتبه السنوي يبلغ 2.3 مليون جنيه إسترليني، انتقادات لرفض تخفيض راتبه خلال أزمة فيروس كورونا وسط المناقشات بشأن خفض رواتب لاعبي ومدربي الدوري الممتاز. 

وتمثل الرابطة كل اللاعبين بجميع المستويات في إنجلترا وويلز وتشمل اللاعبين في المسابقات الأقل دخلا. 

وذكرت محطة (سكاي سبورتس) أن رابطة اللاعبين تبرعت بشكل منفرد بمليون جنيه إسترليني. 

وشارك جوردان هندرسون قائد ليفربول مع زميله جيمس ميلنر في تأسيس صندوق للتبرعات لدعم قطاع الصحة في التعامل مع أزمة كورونا. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل