المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

بيان رسمي.. إنجلترا ترفض منح لقب البريميرليج لليفربول!

04/07 21:02

ألمح جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لاحتمالية إلغاء البريميرليج الموسم الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا.

ليفربول

وكانت رابطة الأندية الإنجليزية قد قررت إيقاف البريميرليج لحين إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الاتحاد الإنجليزي أن فيروس كورونا قد يترك كرة القدم أمام كارثة مالية ضخمة، لكن حتى الآن ملتزمين بإنهاء الموسم.

وأضاف كلارك أن الجميع يجب أن يجتمعوا على أمر واحد فقط وهو حماية كرة القدم من الانهيار، وهذا هو الامر الأقرب إذا لم يتكاتف الجميع.

وأشار إلى أهه غير متأكد من إنهاء هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وقد يتم تأجيل كرة القدم لأجل غير مسمى، فالأولوية حاليًا ليست لكرة القدم بل لحياة البشر والجميع في انتظار قرار الحكومة ووزارة الصحة.

“حاليًا نعيش أوقاتًا غامضة والأولوية هي دعم المبادرات الصحية”

“لا بد في التركيز على تنفيذ تعليمات الحكومة فهي طريقنا للأمان”.

“كرة القدم مثل العديد من القطاعات الآخرى التي تأثرت اقتصاديًا من خلال إغلاقها وهو ما أدى إلى توقف التدفق النقدي”.

“الخسائر داخل اتحاد كرة القدم قد يصل إلى خسائر مالية تقدر بـ150 مليون جنيه إسترليني”.

“تخفيض الأجور سيفسح لنا المجال لتفهم الموقف بشكل كامل وكيفية تأثيره علينا اقتصاديًا”.

“لا أحد يمكنه أن يعرف متى سينتهي هذا الإيقاف، لكن نؤمن بأن الحكومة تتخذ التدابير اللازمة، لأن حياة المواطنين الآن في خطر”.

“يجب التأكيد على أننا ملتزمون بإنهاء موسم كرة القدم، لكن قد لا نتمكن من إنهاءه لأن كرة القدم الآن ليس من أولوياتنا وحية البشر هي الأهم”.

يجب أن نؤكد أننا ملتزمون بإنهاء موسم كرة القدم، ومع ذلك، قد لا نتمكن من إنهاء الموسم لأن كرة القدم ليست أولويتنا الآن، وحياة البشر هي الأساس، وسننتظر ما تخبرنا به الحكومة.

وفي سياق متصل، قد توقفت كرة القدم حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي يقف ليفربول على بُعد خطوتين من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام لـ30 عامًا.

ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

أكد نادي ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه منح بعض من موظفيه غير اللاعبين إجازة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتجري الأن إدارة نادي ليفربول محادثات حول إمكانية تخفيض أجور اللاعبين والإداريين الكبار بسبب الضائقة المالية التي يمر بها كوكب الأرض بأكمله خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف ليفربول عبر موقعه إن موظفيه الذين منحهم إجازة سيواصلون الحصول على رواتبهم بنسبة 100%.

ليفربول

وأعطت العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل توتنهام هوتسبير وبورنموث ونيوكاسل يونايتد، موظفيها غير اللاعبين إجازة مع توقف استئناف منافسات كرة القدم في إنجلترا على الإرشادات الطبية ودعم الحكومة.

وقال بطل أوروبا في بيان: ”منح ليفربول بعض موظفيه الذين تأثروا بإيقاف الدوري الممتاز إجازة“.

وأضاف: ”يؤكد النادي أن هؤلاء الموظفين سيحصلون على رواتبهم بنسبة 100% لضمان ألا يتأثر أي عضو من الناحية المالية“.

ويستطيع العاملون البريطانيون الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات الحصول على 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني (3065 دولارا) كل شهر ضمن خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف خلال أزمة فيروس كورونا، مما يعني أن ليفربول سيدفع 20% من الرواتب لموظفيه الذين يحصلون على إجازات.

وقالت رابطة الدوري الممتاز أمس الجمعة إن أنديتها ستتشاور مع اللاعبين حول تخفيض أجورهم بنسبة 30%.

وأكد ليفربول أنه ناقش مسألة تخفيض الأجور ”وهناك التزام جماعي في المستويات العليا بالنادي“ لضمان احتفاظ الموظفين بأماكنهم.

وأضاف النادي: ”هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية جارية“.

وقالت وزارة الصحة اليوم السبت، إن الوفيات في المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا زادت بواقع 20% إلى 4313، كما بلغ إجمالي الفحوص التي أجرتها بريطانيا 183190 من بينها 41903 حالة إيجابية.

الحلم يتأجل.. ليفربول يعلق على قرار تأجيل البريميرليج

قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي إلى أجل غير مسمى، ليتأجل حلم ليفربول في تحقيق اللقب الغائب منذ 30 عام وعودته إلى خزائن الأنفيلد.

ويقف ليفربول على بعد خطوات معدودة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب سنوات طويلة، حيث يحتاج إلى تحقيق انتصارين فقط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البطولة.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

وأصدر ليفربول بيانا رسميا يتضامن فيه مع قرارات رابطة الدوري الإنجليزي سواء فيما يخص تأجيل البريميرليج أو تخفيض رواتب اللاعبين للحفاظ على مستحقات العاملين في ظل تجميد النشاط الكروي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل