المحتوى الرئيسى

الأمن يفرق أهالي قرية بولس فى كفر الدوار لرفضهم دفن ضحية فيروس كورونا (فيديو)

04/07 01:59

اشتبك عدد من أهالي قرية “بولس” كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، مع قوان الأمن، مساء أمس الاثنين، بسبب دفن ضحية مصابة بفيروس كورونا.

حيث رفض عدد آخر من الأهالي دفن الضحية في القرية، نظرًا لإصابتها بفيروس كورونا، ومن الممكن تفشي الفيروس بين أهالي القرية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراءات مجددة للتعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة ضرورة استمرار تطبيق الاحتياطات ذاتها التي كانت تطبق على المريض أثناء حياته.

وأكدت الوزارة، أنه عند الوفاة سيتم إكمال التعامل مع حالة الوفاة بنفس إجراءات العزل (رذاذ/ تلامس) كما هو متبع.

وعند نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، يتم رفع الجثة بالملاءة المحيطة بها وتنقل على ترولي قابل لتنظيف والتطهير مع مراعاة ارتداء الواقيات الشخصية (ماسك تنفسي عالي الكفاءة/ قفاز لاتكس نظيف يغطي العباءة عند الرسغم العباءة السميكة التي تغطي الذراعين والصدر وتمتد إلى أسفل الركبة/ النظارة الواقية أو واقي الوجه/ غطاء الرأس/ الحذاء البلاستيكي طويل الرقبة) مع الالتزام المشدد بخلع الواقيات بطريقة صحيحة والاهتمام التام بغسل الأيدي بعد الانتهاء من خلع الواقيات الشخصية.

وعن إجراءات الغسل التكفين، أوضحت الوزارة أن القائم بتغسيل الحالة يرتدي الواقيات الشخصية المناسبة (ماسك تنفسي عالي الكفاءة/ قفاز لاتكس نظيف يغطي العباءة عند الرسغ العباءة السميكة التي تغطي الذراعين والصدر وتمتد إلى أسفل الركبة/ النظارة الواقية أو واقي الوجه/ غطاء الرأس/ الحذاء البلاستيكي طويل الرقبة).

وفي وقت سابق، قال مصدر بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، إنه تم إصدار قراري غلق لمصنعين للملابس الجاهزة الخاصة بمدينة كفر الدوار، بعد إصابة عاملين بالمصنعين بفيروس كورونا كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار العدوي.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه تم حصر جميع المخالطين للعاملين المصابين بالمصنعين، وتقرر عزلهم منزليا لمدة 14 يومًا، فترة حضانة الفيروس وسيتم متابعتهم على مدار الساعة من قبل فرق المتابعة والترصد بالمديرية.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل