المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية تنشر نصائح غذائية للمصابين بكورونا

04/07 01:58

نشرت منظمة الصحة العالمية، على موقعها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عددا من النصائح الغذائية الواجب اتباعها من قبل الأشخاص البالغين المصابين بوباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وجاءت النصائح الغذائية، بضرورة اتباع حمية في الأكل وتجنب عدد من المأكولات والمشاريب التي قد تضر الشخص المصاب، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأكدت المنظمة، أهمية شرب كمية كبيرة من الماء "8 – 10" أكواب يوميا مع تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الماء والمشروبات الأخرى، مع أهمية تجنب شرب كميات كبيرة من الكافيين، عصائر الفاكهة المحلاة، شراب الفواكه والمشروبات الغازية والمنعشة.

 وشدد المنظمة على ضرورة تناول غذاء متوازن كل يوم يحتوي على الفيتامينات والمعادن، والألياف الغذائية، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والتي يحتاجها الإنسان لتقوية جهازه المناعي وللحد من خطر إصابته بالأمراض المعدية.

وأضافت الصحة العالمية: "ضرورة تجنب الدهون المشبعة وغير المشبعة وكذلك الدهون المتحولة والمنتجة صناعيا".

ألقت الشرطة البريطانية القبض على شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، بتهمة مسح لعابه على منتجات في سوبر ماركت.

تدعي دراسة جديدة أن عقارا يعالج الجرب وقمل الرأس، قادر على القضاء على الفيروس التاجي المستجد الذي يجتاح العالم كورونا، وقد يساعد في محاربة العدوى

اكتشف العلماء حديثًا نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهو ما يفتح مجالًا لتصنيع لقاح محتمل.

يقترن اليوم، كوكب "المشتري" مع كوكب "بلوتو"، وهو حدث فلكي يحدث كل 13 عامًا، ويتكرر حدوثه هذا العام ثلاث مرات، وفقا لوصف خبيرة الأبراج عبير فؤاد لـ"الوطن".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل