المحتوى الرئيسى

وفيات كورونا في نيو جيرسي الأمريكية تتجاوز 1000 حالة

04/07 00:09

قالت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم، إن حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) في ولاية نيو جيرسي تجاوزت نقطة 1000 حالة.

وأوضحت هيئة الصحة في الولاية، أنه جرى اليوم تسجيل عشرات الوفيات الجديدة بالمرض، مشيرة إلى أن الحصيلة العامة للمتوفين بلغت نقطة 1003 حالات.

وذكرت هيئة الصحة في الولاية، أن العدد الإجمالي للمصابين بالوباء ارتفع بنحو 3500 حالة جديدة ووصل إلى نقطة 41 ألف و90 مصابا، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأعلنت حاكمة نيو جيرسي، فيل ميورفي، رصد تراجع في وتيرة ارتفاع الإصابات بكورونا المستجد في الولاية، مشيرة إلى أن منحنى الحالات المسجلة بدأت بالاستقرار. 

وتعتبر نيو جيرسي واحدة من مجموعة الولايات الأمريكية التي أعلنها الرئيس، دونالد ترامب، مناطق كوارث كبرى في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتمثل الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث العدد الإجمالي للإصابات بالوباء بأكثر من 350 ألف حالة، والثالثة من حيث حصيلة الوفيات بأكثر من 10 آلاف.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم، إن حكومته تجري محادثات إيجابية مثمرة مع الولايات المتحدة بشأن للتراجع عن قرارات منع إرسال شحنات المواد الطبية الأمريكية إلى كندا.

وتذرع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بقانون الإنتاج الدفاعي لمنع شركة "ثري ام" ومقرها مينيسوتا من تصدير الأقنعة الطبية إلى كندا.

وقال ترودو، في مؤتمره الصحفي اليومي في أوتاوا: "هناك محادثات مثمرة للغاية ونتوقع تسليم هذه الشحنات"، مضيفا: تحدث وزير الخارجية فرانسوا-فيليب شامبين ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في وقت سابق اليوم عن هذه القضية.

وأوضح  ترودو، أنه كان على دراية بتأخير الشحنات من دول في جميع أنحاء العالم أو عدم وصولها مع العدد المتوقع من الإمدادات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعتمد أيضا على التجارة مع كندا للمعدات الطبية، بالإضافة إلى الطاقم الطبي.

ورفض رئيس الوزراء الكندي، خلال عطلة نهاية الأسبوع، فكرة أن كندا تسعى للانتقام من الولايات المتحدة، وقال: "ما زلنا نجري محادثات بناءة ومثمرة مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية الذين يفهمون أن الخدمات والإمدادات الأساسية هي طريق ذو اتجاهين بين كندا والولايات المتحدة."

وكان وزير الخارجية الكندي فرانسوا- فيليب شامبين، ناقش هاتفيا مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم، أهمية التنسيق القوي بين الدولتين لمواجهة جائحة كورونا "كوفيد-19"، وفقا لما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الاوسط"..

وتناول الاتصال الحاجة الماسة لضمان تدفق السلع الأساسية والحفاظ على سلاسل التوريد سليمة خلال هذه الأزمة المستمرة، وخاصة بالنسبة للإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية، وفقا لبيان من الخارجية الكندية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل