المحتوى الرئيسى

الملكة إليزابيث تتصدر محركات البحث بعد خطابها عن مواجهة فيروس كورونا - القاهرة 24

04/06 17:04

أجبر فيروس كورونا الملكة إليزابيث على توجيه خطاب إلى الشعب البريطاني، وذلك عقب تفشي وانتشار الفيروس داخل المملكة المتحدة، وإصابة رئيس وزراء البلاد، مع ارتفاع عدد الإصابات إلى الآلاف وكذلك الوفيات التى وصلت لأرقام كبيرة.

وفي مستهل خطابها، قالت الملكة إليزابيث الثانية، إن المملكة المتحدة ستنجح في حربها ضد جائحة فيروس كورونا، وذلك في رسالة تهدف لتوحيد الأمة، لتوجه الشكر إلى المواطنين على اتباع إرشادات الحكومة بالبقاء في المنازل، وأشادت بالذين  يعملون سويا لمساعدة الآخرين”.

وفي خطاب نادر، شكرت أيضا الملكة إليزابيث فئة العاملين الأساسيين، الذين ما زالوا مضطرين للخروج من منازلهم لمباشرة عملهم، قائلة “كل ساعة عمل تقربنا من العودة إلى الأوقات الطبيعية، ويأتي ذلك مع وصول عدد الأشخاص الذين ماتوا جراء إصابتهم بالفيروس في المملكة المتحدة إلى 4934 شخصاً.

وأضافت الملكة في خطابها:”لقد واجهنا تحديات من قبل، إلا أنّ هذا التحدي مختلف، وهذه المرة ننضمّ إلى جميع الدول في شتى أنحاء العالم في مسعى مشترك، باستخدام التقدم الكبير في العلوم وتعاطفنا الغريزي من أجل الشفاء. سننجح – وهذا النجاح سيكون لكل واحد منا”.

وأكملت الملكة الخطاب الذي كان في دقائق معدودة: “يجب أن نطمأن، إذ بالرغم من أنه لا يزال أمامنا المزيد لتحمله، ستعود أيام أفضل: سنكون مع أصدقائنا مرة أخرى وسنكون مع عائلاتنا مرة أخرى وسنلتقي مرة أخرى”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل