المحتوى الرئيسى

القنصلية المصرية في لندن: لا يوجد رحلات لنقل المصريين العالقين في الوقت الحالي - القاهرة 24

04/06 16:36

علقت القنصلية المصرية في لندن، على تيسيير رحلات للمصرين المقيمين في بريطانيا للعودة إلى مصر، موضحة أنه لا يوجد في الوقت الحالي رحلات لإعادة المواطنين، حيث تستمر القنصلية في تسجيل المواطنين.

وأكدت في بيان صحفي، تهدى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى لندن أطيب تحياتها إلى السيدات والسادة المواطنين فى المملكة المتحدة، وتتشرف بأن تعلن ما يلى:

1-لا يوجد حتى تاريخه أى قرار من السلطة المختصة فى جمهورية مصر العربية بتسيير رحلات طيران إضافية لنقل المواطنين المصريين العالقين فى المملكة المتحدة إلى أرض الوطن.

2-تستمر القنصلية العامة فى تسجيل المواطنين المصريين الذين ينطبق عليهم المعايير المعتمدة رسميا من مجلس الوزراء فقط، وهم المواطنين القادمين إلى المملكة المتحدة بصفة مؤقته بغرض السياحة أو زيارة العمل القصيرة أو العالج أو الطالب بدون سكن وذلك من واقع المستندات المقدمة للقنصلية العامة.

3-على السادة المواطنين الذين ينطبق عليهم تلك المعايير، موافاة القنصلية العامة برسالة عبر البريد الإلكترونى [email protected] ببيانات االتصال ومبررات طلب العودة إلى أرض الوطن وصورة جواز السفر وصورة تأشيرة الدخول إلى أراضى المملكة المتحدة.

4-أن الشروط الخاصة بعودة المواطنين العالقين تلزم المواطن الراغب فى العودة بتحمل التكاليف المالية التى ستيم احتسابها لرحلة الطيران، وتوقيع إقرار مكتوب إثبات الموافقة على تطبيق الحجر الصحى الإلزامى عليه فور وصوله بما فى ذلك إقامة فى مكان العزل الذى تحدده وزارة الصحة وتحمله أية تكاليف مالية متعلقة بذلك خلال المدة المحددة.

5-ستقوم القنصلية العامة من جانبها بموافاة الجهات المسئولة فى جمهورية مصر العربية ببيانات طالبى العودة حتى يتسنى البت فى أمر تسيير رحالت خاصة لنقل العالقين المصريين فى المملكة المتحدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل