المحتوى الرئيسى

الغرف السياحية تدعو العاملين إلى استكمال الدورات التدريبية عبر يوتيوب

04/06 16:32

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الاتحاد دعا المتدربين من العاملين بالمنشآت السياحية بمختلف تخصصاتها، والمستفيدين من البرامج التدريبية التى يقدمها الاتحاد، إلى إستكمال الدورات التدريبية المقررة، وذلك من خلال قناة فيلمية تبث عبر برنامج "يوتيوب".

وأوضح المصدر، أن الاتحاد يقوم حاليًا بتصوير المناهج التدريبية المقررة لـ6 مواد أساسية يتم التدريب عليها، وذلك حتى لا يتوقف التدريب اللازم لضمان جاهزية القطاع للسياحة بعد زوال الأزمة الراهنة.

وأضاف اتحاد الغرف السياحية في بيان، اليوم، أن البرامج التدريبية التى ستقدم عبر "يوتيوب" ستتضمن برنامجًا خاصًا، تم استحداثه لأساليب وكيفية التطهير والتعقيم للمنشآت والمرافق التابعة لها، للتأكد من خلوها من أي آثار لفيروس كوفيد-19، وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، والتى قامت بدورها بتوفير الأدوات اللازمة والمواد المطهرة لتطهير الفنادق وتعقيمها، وفقًا للمواصفات الموصي باستخدامها من قبل وزارة الصحة المصرية، وكذا منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الاتحاد أنه بالتعاون مع شركة "يونيليفر فود سوليوشونز"، فإنه يتم تقديم حلقات تدريبية على سلامة الغذاء و لمستويات الصحية، وتم بالفعل بثها عبر شبكة الإنترنت، وعلى صفحة الاتحاد، وكذلك صفحة "يونيليفر"، و هي موجهة في الأساس للطهاة والعاملين بمطابخ الفنادق والمطاعم، ويُدرس من خلالها المناهج المحدثة والمعتمدة من الاتحاد ووزارة السياحة، حيث تم توحيد المناهج.

و أشار الاتحاد إلى أن استخدام الإنترنت حاليًا في تقديم تلك البرامج التدريبية يعد بداية لتوجهه لتنفيذ مشروع التدريب التفاعلي عن بعد، وذلك من خلال أحدث التقنيات الرقمية المتاحة، والذي سيُعلن عنها قريبًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل