المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

بعد انتهاء أحد السعف.. شعنينة مباركة يتصدر جوجل

04/06 13:11

احتفل رواد مواقع التواصل الإجتماعي من المشاهير والجمهور بأحد السعف أو "أحد الشعانين"، وهو أحد الأعياد المسيحية التي يتم الاحتفال بها قبل عيد الفصح بأسبوع، معلقين بكلمات تحمل في ثناياها مزيج من مشاعر الفرح والضيق معاً، حيث أن احتفالات العيد هذا العام لن تقام من أجله الاحتفالات سواء بالكنائس أو الشوارع مثل كل عام مكتفين بـ"شعنينة مباركة".

إقرأ أيضًا: يوتيوب يعلن إزالة مقاطع الفيديو التي تربط كورونا بـ5G

ومن بين الفنانات التي احتفلت بأحد الشعانين، المطربة نجوى كرم، حيث نشرت فيديو من أحدى "البلكونات" يظهر فيها عدد من السيارات تجوب الشوارع في منطقة زحلة بلبنان وبالخلفية صوت الترانيم وكتبت عليه:"هذه شعنينية زحلة.. شعنينة مباركة

كما شاركت المطربة نانسي عجرم جمهورها بصور احتفالها مع عائلتها زوجها الدكتور فادي الهاشم وبناتها الثلاث، وظهروا في الصور حاملين شموع واكتفت بتهنئة الجميع بجملة:"شعنينة مباركة".

فيما قدمت الفنانة سيرين عبد النور، شرح مبسط لجمهورها عبر تغريدة بحسابها بموقع التواصل الإجتماعي تويتر عن الشعنينة، وقالت:" الشعنينة عيد ديني مسيحي يأتي في الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضاً بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين".

فيما عبرت الفنانة مايا دياب ، عن أسفها لعدم قدرتهم بالتواصل والتجمع مع الاصدقاء والأهل في مثل هذه المناسبة، مؤكدة أن صلواتهم ستكون بالمنزل من أجل سلامة الجميع، موجهة تهنئة خاصة للأطفال الذين لن يتمكنوا أن يذهبوا للكنيسة للاحتفال.

فيما تمنت المطربة اليسا أن تزول أزمة فيروس كورونا المتسبب في انعزال الناس عن بعضهم، والاحتفال بأحد الشعانين القادم وسط الاحبابا، مؤكدة أن الله يسمع الصلاة والدعاء اينما كانوا.

وشارك الجمهور الفنانات الاحتفال عبر منصات التواصل الإجتماعي، وأشارت أحدى النشطاء كيف تم تعويض الأطفال عن مشاركتهم في العيد وكتبت:" رعية مار جرجس القرية  وضعت اسماء اطفال الرعية كمشاركة رمزية للاطفال بأحد الشعانين..شعنينةمباركة على الجميع".

وهنأ النشطاء المسلمين أصدقائهم المسيحين بأحد السعف ومنهم من كتبت:" شعنينة مباركة لجميع اصدقائي التويتريين المسيحيين وإن شالله بينعاد عليكن وعلى أهاليكن بظروف احسن و بكل صحة و خير".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل