المحتوى الرئيسى

لماذا إصابات فيروس كورونا قليلة في الهند؟ - فالصو

04/06 09:42

في الهند، حيث ولد توأمان سموهما «كورونا» و«كوفيد»، فإن الإصابات بالفيروس المستجد أقل بكثير من مثيلاتها في إسرائيل أو إيران، مع أن بلاد الكاري والبهارات مكتظة بسكان يزيدون على مليار و300 مليون، إلا أن المصابين بالوباء 3082 فقط، توفي منهم 213.

في مارس الماضي، توقع كثيرون أن تشهد الهند مئات الملايين من الإصابات، مع وفيات بعشرات الآلاف، وبين المتوقعين البروفيسور الهندي رامانان لاكسمينارايان، الخبير بالصحة العامة، والمدير لـ«مركز ديناميات الأمراض والاقتصاد والسياسة»، الذي أسسه في 2008 وجعل مقره في واشنطن.

البروفيسور حذر من أن تشهد بلاده أسوأ سيناريو «كوروني» بائس وكئيب في العالم، ففي مقابلة أجرتها معه صحيفة South China Pos الصينية في 23 الشهر الماضي، ذكر أن الوباء قد يصيب %60 من سكان الهند، أي 800 مليون تقريباً، وتوقع أن تكون معظم الإصابات من نوع معتدل، معززاً ما قال بأدلة من طبيعة الحياة في الهند، حيث يتنقل الناس في مدن مكتظة بوسائل للنقل العام مزدحمة، مع عدم وجود مسافة آمنة بين الأشخاص.

وقبل تلك المقابلة بخمسة أيام، قال في مقابلة أخرى معه، وكانت تلفزيونية، إن الهند قد تجد نفسها مضطرة الى التعامل مع «تسونامي» من 300 مليون إصابة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل