المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

23 دولة تهدد حلم مصر في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030

04/06 20:12

يحلم الشعب المصري بكافة طوائفه، فوز مصر لأول مرة في تاريخها، بشرف تنظيم كأس العالم، وتعويض خيبة خسارة ملف إستضافة مونديال 2010، والتي حصلنا خلاله على صفر من الأصوات، وفازت جنوب إفريقيا بشرف تنظيمه،  وتوج بلقبه منتخب إسبانيا في النهائي على حساب منتخب الطواحين الهولندية.

المسؤولين والحكومة المصرية، أكدوا بأن هناك رغبة قوية في التقدم لإستضافة مونديال 2030، وذلك حسب ما أكده وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي.

صحيفة المنتتخب المغربية، أشارت اليوم الإثنين، في تقرير لها أن المغرب ستتنافس مع مصر للحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالمtags/187122-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-2030'>كأس العالم 2030.

هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والإفريقي، كان قد أشار أمس الأحد، خلال ظهوره على قناة "أون تايم سبورتس" :" مصر قادرة على إستضافة مونديال 2030، الدور سوف يأتي علينا قريبا داخل اجتماعات الاتحاد الدولي، ومصر تعمل على ذلك بكل طاقتها، الدولة المصرية أبهرت العالم ومسئولي الاتحاد الدولي والأفريقي في تنظيم كأس الأمم الإفريقية الأخيرة 2019".

وأوضح أبو ريدة: كل شيء كان مبهرا لدرجة المعجزة، الاستادات وتجهيزها بالسرعة الرهيبة في وقت قليل جدا، التنظيم الرائع نفسه، الأمان في كل المدن والملاعب للجماهير من كل الجنسيات، وحفلة قرعة البطولة الأسطورية أمام الأهرامات".

من جانبه، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في وقتًا سابق، إن استضافة مصر بطولة كأس العالم من الخطط المطروحة على مادة وزارة الرياضة خلال السنوات المقبلة، موضحًا أن هذا الطموح يستدعي الكثير من الدراسة لكي تكون مصر قادرة على استضافة هذا الحدث الكبير.

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 القادم، بينما تنظم كندا والولايات المتحدة والمكسيك مونديال 2026 بملف مشترك، بعد أن قرر الإتحاد الدولي رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا..

وتنافسات مصر مع المغرب في المرة الأولى، على استضافة مونديال 2010، والتي فازت بشرف تنظيمه جنوب إفريقيا، حيث حصلت مصر على صفر من الأصوات، في حين نالت المغرب 10 أصوات فقط.

سباق الترشح لتنظيم مونديال 2030، لا يقتصر فقط على مصر والمغرب، فهناك عدد من الدول أعلنت نتيها في الترشح لاستضافة هذا الحدث العالمي، تهديد حلم مصر يتمثل في رغبة الأوروجواي التقدم بملف مشترك مع الأرجنتين وتشيلي وباراجواي، في حين تفكر الأكوادور التقدم ايضًا بملف مشترك مع بيرو وكولومبيا، وفي أوروبا، ترغب إسبانيا والبرتغال التقدم بملف مشترك لتنظيم البطولة، بالإضافة إلى ملف مشترك آخر بين رومانيا واليونان وبلغاريا وصربيا.

ومن جانبها، تسعى بريطانيا هي الأخرى التقدم بملف لاستضافة البطولة، وذلك بين دولها الـ4 إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، بالإضافة إلى جمهورية أيرلندا.

وفي آسيا، ترغب كوريا الجنوبية التقدم بملف مشترك لاستضافة مونديال 2030، ولكنها تنتظر موافقة أيٍ من كوريا الشمالية أو اليابان أو الصين.

وتبحث الصين، التقدم بملف فردي لاستضافة مونديال 2030، حيث تفكر في التقدم بطلب منفرد بعيدا عن كوريا الجنوبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل