المحتوى الرئيسى

الجيش الليبي يطالب المرتزقة بالاستسلام مقابل العودة لبلادهم

04/05 23:18

دعا القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر المرتزقة السوريين لتسليم أسلحتهم وأنفسهم مقابل المعاملة الحسنة ومساعدتهم في العودة لبلادهم، مؤكدا على احترام الهدنة وإنهاء العزو التركي . 

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي: إن المرتزقة السوريين مغرر بهم للانخراط في القتال بصفوف المليشيات الإرهابية".

وأضاف هناك اشتباكات ضارية حاليا بين الجيش الليبي ومليشيات حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج، موضحا أن منطقة رابش أبوسليم تشهد أكثر الاشتباكات عنفا.

وأشار المسماري، إلى أن مليشيات الوفاق تعتمد بشكل كلي على الطائرات المسيرة التركية، وأن قوات الجيش الليبي أصبحت على تخوم قلب العاصمة طرابلس.

وتابع " نحترم الهدنة وعازمون على إنهاء العزو التركي ووجود الميليشات الإرهابية"، مؤكدا أن قوات الجيش الليبي تصدت لهجوم شامل على كامل قوات القيادة العامة اليوم من قبل المليشيات.

كما لفت المسماري، إلى تدمير 25 آلية مسلحة تابعة لميلشيات الوفاق في الوشكة أول من أمس الجمعة.

وأكد أن جرائم المليشيات ضد المدنيين فاقت الوصف، حيث قصفت صهاريج تابعة لمدنيين كانت ذاهبة للمنطقة الغربية، كما قاموا باستهداف طائرة في ترهونة بعد هبوطها ب10 دقائق كانت تحمل معدات طبية لمستشفي ميداني لمكافحة كورونا.

وبين أن الجيش الليبي يضع كل ذلك أمام المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه أبناء الشعب الليبي، لافتا إلى تلقيه تعليمات من اللواء خليفة حفتر للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال إن هناك تعليمات بإنشاء مستشفيات عسكرية في كافة أنحاء البلاد لمواجهة الفيروس القاتل، وأن الجيش لديه غرف عمليات لبسط السيطرة على كامل عموم ليبيا.

وكان المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض أعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 18 حالة، بينهم حالة وفاة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل