المحتوى الرئيسى

رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية: المساعدات الأوروبية لإيطاليا ضعيفة للغاية - اليوم السابع

04/05 21:09

قال وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، إن الشعب الإيطالى يعيش في حالة ذعر بشكل كبير بسبب الارتفاع الضخم في أعداد الوفيات والمصابين من فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الفيروس وتبعاته أكبر من أن تتحمله روما بمفردها.

وأضاف رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إيطاليا طلبت دعم الاتحاد الأوروبى لمواجهة هذه الجائحة الضخمة، إلا أن الاتحاد الأوروبى أرسل فقط 25 مليار دولار إلى روما لمساعدتها في حل الأزمة هو رقم صغير، خاصة أن إيطاليا طلبت 100 مليار دولار كبداية لمواجهة الانتشار الضخم للفيروس في البلاد.

وأوضح رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت 2 تريليون دولار لمواجهة جائحة كورونا، وهو ما يجعل المبلغ الذى أرسله الاتحاد الأوروبى إلى إيطاليا ضعيفا للغاية.

وفى وقت سابق سجلت دولة ايطاليا اليوم الأحد، 525 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا في أقل حصيلة يومية منذ أسبوعين، وفيما تقترب أعداد المصابين بالفيروس من 129 ألف حالة، وذلك وفق شبكة "سكاى نيوز".

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره فى مختلف دول العالم، حيث تصل الاصابات إلى ما يقرب من مليون وربع انسان حول العالم، وتأتى الولايات المتحدة عل رأس قائمة دول العالم الاكثر اصابة بفيروس كورونا، حيث تخطت أكثر من 300 ألف اصابة خلال الأيام القليلة الماضية، ويأتى بعدها فى المركز الثانى دولة اسبانيا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل