المحتوى الرئيسى

بشرى سارة.. دواء للإيدز ينجح في علاج كورونا ويدخل مرحلة تجريبية ثانية

04/05 21:05

عقار leronlimab لعلاج فيروس كورونا المستجد

علاجات كثيرة يجربها الباحثون والعلماء لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لحين التوصل لعلاج مخصص للفيروس التاجي، ومن بين تلك الأدوية عقار "leronlimab" المخصص لعلاج "الإيدز" والذي دخل مرحلة التجارب الثانية لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وأوضح نادر بورحسن، المدير التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحيوية " CytoDyn" والمصنعة لعقار "leronlimab"، أن دواء فيروس نقص المناعة البشرية التجريبي، تم استخدامه لعلاج مرضى "COVID-19"، ودخل بنجاح مرحلته الثانية من الاختبار مع إدارة الغذاء والدواء، ويمكن الموافقة عليه رسميا كعلاج للفيروس التاجي خلال أربعة أسابيع، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وتم استخدام العقار لعلاج بعض من المرضى المصابين بأمراض شديدة في مستشفيات مدينة نيويورك، وأثبت فعاليته بعدما مكن زوجين من التنفس بشكل طبيعي وإزالتهما من على أجهزة التنفس الصناعي.

وقال "نادر"، إنه يعتقد أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ستكون مستعدة للعمل مع الشركة، ويأمل أن يحصل الدواء على الموافقة بسرعة.

وأضاف "هناك دراسة في الصين تشير إلى أن معدل الوفيات بين مرضى "COVID-19"، الذين يحتاجون إلى أجهزة تهوية ميكانيكية يزيد عن 85%، وذلك يعني أن العالم بحاجة ماسة إلى علاج يمكن أن يساعد هؤلاء المرضى.

وتشير الدراسات الأولية إلى أن عقار "leronlimab" يمكن أن يقلل من الاستجابة المناعية المفرطة، والمعروفة باسم عاصفة السيتوكين، والتي يمكن أن تسببها عدوى فيروسات التاجية، ويمكن أن تؤدي عواصف السيتوكين إلى الالتهاب الرئوي وحتى الموت.

عا عالم الفيروسات فيتالي زفيريف، إلى إدراك أن فيروس كورونا المستجد سيبقى مع البشرية إلى الأبد.

تساؤلات عديدة دارت حول ما إذا كان الذباب ينقل فيروس كورونا للبشر من خلال الأسطح الملوثة التي يقف عليها.

تم دفنه وحيدا دون عائلة، لتشاهد والدته "سعدية" جنازته عبر الإنترنت

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل