المحتوى الرئيسى

صحيفة إماراتية تكشف كواليس جديدة في أزمة الرواتب

04/05 20:06

كشفت صحيفة الاتحاد الإماراتية، كواليس جديدة تخص أزمة رواتب اللاعبين والمدربين، خاصة بعدما عانت جميع الأندية اقتصاديا بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا بشأن هذا الأمر.

وكتب الحساب الرسمي لصحيفة الاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد نشر وثيقة سرية تخص هذا الأمر: "فيفا يفوض الاتحادات المحلية في التعامل مع أزمة الرواتب، ويطالبها بتحديد نسب عادلة للتقليص أو تأجيلها ومناقشتها في ورش عمل مع المدربين واللاعبين ومقترح بديل بتعليق الرواتب خلال فترة توقف الدوري.

واجتمعت مجموعة عمل الفيفا الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا الأسبوع الماضي واتفقت على مجموعة واسعة النطاق من المسائل ولخصت الأمر في الوثيقة، التي تضمنت أن عقود اللاعبين التي تنتهي في يونيو  يجب تمديدها حتى نهاية أي موسم يتم استئنافه.

وتوضح الوثيقة الداخلية أن مثل هذه القرارات يجب بشكل حتمي أن تعكس القوانين الوطنية والاتفاقات المحددة في كل دولة لكنها شددت على أهمية تجنب الاختلافات الكبيرة في بطولات الدوري والأندية المتشابهة، كما طالبت الأندية وروابط الدوري واللاعبين بالتوصل إلى "اتفاقات جماعية متناسبة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل