المحتوى الرئيسى

الرياض وجدة تتساويان في عدد المتعافين من كورونا في السعودية

04/05 19:33

سجلت مدينة الرياض ومحافظة جدة، لكل منهما 123 حالة تعاف، حيث تصدرتا مدن المملكة في حالات التعافي من وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتلتهما مكة المكرمة، بواقع 114 حالة شفاء حتى الآن، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية، إن إجمالي الحالات النشطة في العاصمة الرياض منذ بداية المرض حتى الآن، بلغ 588 حالة، 123 منها تماثلت للشفاء، بينما بلغ إجمالي حالات الوفاة فيها 3 حالات.

وفي جدة، بلغ إجمالي الحالات النشطة 218 حالة، تماثل منها 123 حالة للشفاء، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 4 حالات، وقالت "سبق"، إن مكة المكرمة احتلت المرتبة الثانية بعد الرياض في عدد الإصابات والحالات النشطة بواقع 346 حالة، وتماثل 114 حالة للشفاء، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات بمكة 6 حالات.

وشهدت المدينة المنورة أعلى معدلات الوفيات من بين مدن المملكة بواقع 19 حالة وفاة منذ بدء تسجيل الإصابات بالوباء، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 216 حالة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، عن تسجيل 206 إصابات جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة.

وصرح متحدث الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري بأن إجمالي الحالات في السعودية وصل إلى 2385 حالة.

من جانبها، أعلنت الخارجية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة بغية مساعدة المواطنين العالقين خارج المملكة بسبب أزمة تفشي "كورونا المستجد" في العودة إلى وطنهم.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيان نشرته اليوم، أن الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين المتواجدين في الخارج والراغبين في العودة تقديم طلبات إلكترونية بهذا الشأن، ليتم التعامل معها وتحديد مواعيد السفر حسب الخطة المعتمدة.

وأضافت الوزارة السعودية، أن تسجيل بيانات العودة للمملكة سيبدأ اعتبارا من اليوم وسيستمر لمدة خمسة أيام، حيث ستكون الأولوية للمواطنين المتواجدين في البلدان الأكثر تضررا بالوباء، وكذلك كبار السن والنساء الحوامل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل