المحتوى الرئيسى

اقتراح برغبة لتقييم بعض التجارب العلاجية لفيروس كورونا

04/05 18:51

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى مجلس الوزراء، ووزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي بتكليف لجنة علماء لتقييم وتطوير بعض التجارب العلاجية لفيروس كورونا.

وأكّد "أبو العلا"، في بيان صادر اليوم، أنَّ هناك العديد من التجارب وبعض الأدوية التي أجريت عليها دراسات وثبت فعالياتها في التعامل مع بعض الفيروسات، متسائلًا: "ما المانع من إجراء التجارب عليها في مواجهة فيروس كورونا؟".

وأشار إلى أنَّ هناك دراسة لأحد الكيميائيين والذى سجّل علاج كمكمل غذائي، وهو محفز لقلوية الدم ومحفز للأكسجين في الجسم، وكان له نتائج مؤثرة في تقوية المناعة.

ولفت إلى أنَّه أجرى بحثًا على فيروس كورونا القديم الذي ظهر في السعودية عام 2012، وكان لهذا المكمل الغذائي "أوكسي فريش" نتائج مبهرة في هذه الأبحاث، خصوصا وأنه لا يوجد له أي أثار جانبية ولا يمثل خطورة.

وأشار أبو العلا، إلى أن هناك بحث آخر في سويسرا أثبت أن دواء الطيفيليات "Ivermectin" والذي يؤخذ عن طريق الفم أثبت تأثيره على فيروس كورونا في المعمل، موضحا أن هذا الدواء يتم استخدامه في مصر.

واقترح "أبو العلا" أن تقيم لجنة العلماء هذه النماذج والبدء في التجربة على بعض المرضى، وتوقيع بروتوكول لتجربة هذه المستحضرات على 20 مصابا بالفيروس  ودراسة مدى فاعليتها في مواجهة كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل