المحتوى الرئيسى

الحكومة السودانية تتأهب لإجراءات اقتصادية جديدة

04/05 19:51

ناقش مجلس الوزراء السوداني، اليوم الأحد، الأداء الاقتصادي والحاجة لتعديل السياسات الاقتصادية لتناسب الظروف الجديدة التي خلقتها جائحة "كورونا".

وقال وزير الثقافة والإعلام السوداني الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، إن الاجتماع ناقش الأداء الاقتصادي والحاجة لتعديل السياسات الاقتصادية لتناسب الظروف الجديدة التي خلقتها الجائحة.

واستمع المجلس إلى تقرير حول اجتماعات متواصلة خلال الأيام الثلاثة الماضية بين وزارة المالية والخبراء الماليين وبين اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، الحاضنة السياسية للحكومة السودانية.

وأوضح فيصل أن اجتماع مجلس الوزراء ناقش بشكل عام الإصلاح المؤسسي للاقتصاد، وأوضاع الاقتصاد الهيكلي، وكيفية ترشيد الدعم ومواجهة التحديات الاقتصادية الماثلة.

وأضاف أن وزير المالية السوداني الدكتور إبراهيم البدوي، قدم تقريرا كشف فيه عن توصلهم لقواسم ومفاهيم مشتركة مع اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، لافتا إلى أن مجلس الوزراء أمهل اللجنة المشتركة ثلاثة أيام لرفع تقرير مشترك بين قوى الحرية والتغيير ووزارة المالية حول بعض الإجراءات الاقتصادية الجديدة المتعلقة بالإصلاح ومعالجة قضايا الدعم لمواجهة الظروف الملحة التي خلقتها جائحة كورونا، بالإضافة للقضايا المعيشية اليومية التي يعاني منها الناس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل