المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يحرر مساحات واسعة بالجوف ويتمكن من أسر 17 عنصراً حوثياً

04/05 18:58

 شنت قوات الجيش اليمني، مسنودةً بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية "التحالف العربي" هجوماً واسعاً ضد ميليشيات الحوثي شرق مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان أوردته قناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم، إن الهجوم أسفر عن تحرير مساحات واسعة وتكبيد الميليشيات الحوثية خسائر في الأرواح والمعدات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء"الشرق الاوسط".

ووصف المركز الإعلامي، الهجوم على مناطق سيطرة الميليشيات بـ"المباغت"، وأكد أنه مكّن الجيش من التقدم قرابة 20 كيلومترا وصولاً إلى منطقة لقشع والخسف شرقي مدينة الحزم.

وأضاف الجيش اليمني، أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما تمكن الجيش الوطني من أسر 17 عنصراً حوثياً، واستعادة 3 عربات وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة.

وبالتزامن مع المعارك، استهدفت مقاتلات"التحالف العربي"، تجمعات وتعزيزات للميليشيات في المنطقة،منها 3 أطقم تحمل تعزيزات بشرية كانت في طريقها إلى الميليشيات شرق الحزم، ما أدى إلى تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها.

في سياق أخر، قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية العقيد الركن تركي المالكي، اليوم، إن جماعة "أنصار الله" الحوثية أطلقت صباح أمس السبت صاروخا باليستيا من محافظة صنعاء، وفقا لما نشرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأوضح المالكي، أن "الصاروخ الباليستي سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، بمنطقة زراعية ذات كثافة سكانية وأعيان مدنية بالقرب من قرية عكوان بعد أن قطع مسافة 200 كلم".

وأشار المتحدث باسم "التحالف العربي"، إلى "الاستمرار المتعمد من الحوثيين لانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية، وسقوطها عشوائيا على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين".

وأكد المالكي، أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الحازمة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل