المحتوى الرئيسى

كورونا يرسم خامس مشهد إنساني للجزائري غلام في نابولي

04/05 17:16

قام الجزائري فوزي غلام، نجم فريق نابولي الإيطالي، بلفتة إنسانية جديدة له خلال السنوات الأخيرة، بعدما شارك مع زميله السنغالي كاليدو كوليبالي في مبادرة لإعانة بعض الأسر المتضررة من فيروس كورونا.

وكان كوليبالي قرر عرض القميص الذي ارتداه خلال المواجهة التي فاز بها فريقه نابولي أمام ليفربول الإنجليزي 2-0 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم للبيع في مزاد علني بهدف تمويل مبادرة يهدف من خلالها لإعانة 500 عائلة فقيرة تعيش في الجنوب الإيطالي تضررت من كورونا.

وكشفت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الرياضية الإيطالية أن غلام قرر هو الآخر المشاركة في هذا العمل الخيري، والإسهام بقوة في إعانة تلك العائلات الفقيرة، في لفتة إنسانية جديدة تعد الخامسة له خلال مشواره مع نابولي.

"العين الرياضية" ترصد من خلال التقرير التالي أبرز المبادرات الإنسانية التي قام بها النجم الجزائري في السنوات الأخيرة.

حقق غلام حلم شاب من مشجعي نابولي يدعى دانييلي كان مصابا بمرض نادر، ويتشوق لحضور إحدى مباريات الفريق الإيطالي من الملعب.

وقرر غلام التكفل بتنظيم مسألة حضور دانييلي إلى ملعب "سان باولو"، يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، لمتابعة مباراة الفريق أمام أتالانتا، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

قام غلام  في شهر ديسمبر/كانون الأول 2018 بزيارة لمستشفى "سونتوبونو" لعلاج الأطفال بصحبة زميله كوليبالي، وذلك بهدف الرفع من معنوياتهم.

وقضى اللاعبان وقتا مميزا مع الأطفال المرضى أسهما من خلاله في إدخال السرور على قلوبهم، وقاما بتقديم العديد من الهدايا لهم بجانب بعض قمصان نابولي.

قام غلام في شهر أغسطس/آب الماضي بإهداء ألف حقيبة مدرسية للطلاب الجزائريين، استعدادا لانطلاق السنة الدراسية.

جاء ذلك في إطار تبني غلام لتحدٍ أطلقه بعض نشطاء المجتمع المدني في الجزائر، حمل اسم "كيلومتر وحيد مقابل محفظة واحدة".

تكفل نجم نابولي كذلك من قبل بتسفير 36 طفلا جزائريا ينتمون لعائلات فقيرة في رحلة إلى مدينة الجنوب الإيطالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل