المحتوى الرئيسى

صحفية أمريكية: كورونا متفشي بين المرتزقة في ليبيا

04/05 16:59

قالت الصحفية الأمريكية، ليندسي سنيل، المختصة في شؤون الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إن فيروس كورونا المستجد متفشي بين المرتزقة السوريين الموالين لتركيا في ليبيا. 

وأضافت عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أنه تم اختبار 2 من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا في ليبيا، وجاءت النتائج إيجابية بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلهما إلى مطار معيتيقة

وأوضحت سنيل أنه تم اختبار 17 حالة أيضا من المرتزقة في منطقة عين زارة وكانت نتائجهم إيجابية وتم نقلهم إلي منزل على سبيل العزل.

ولا تصدرحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج بيانات واضحة بشأن حجم الإصابات بكورونا في صفوف المليشيات التي تدعمها وكذلك المرتزقة الذين يقاتلون غلى جوارها ضد الجيش الليبي.

وقالت الصحفية الأمريكية أن تركيا أرسلت مرتزقة ينتمون لما يسمى "الجيش السوري الحر" كانوا على اتصال وثيق مع المسلحين المصابين في سوريا، مشيرة أن من أجري الاختبار لهم أطباء أتراك.

وكشفت أن عدد المرتزقة السوريين ينتمون لـ5 فصائل بالجيش السوري الحر المدعوم من تركيا الذين قتلوا خلال الاشتباكات في ليبيا تجاوز الـ500 مرتزق حتى الأن في ليبيا، لافتة أن فصيل "السلطان مراد" تعرض لأكبر الخسائر في الأرواح بعدد 191 مرتزق. 

و أرجعت سنيل سبب تراجع المرتزقة السوريين عن القتال إلى قوة وحدات الجيش الليبي، وخسائر المرتزقة الهائلة.

وقالت: "إن هجمات الجيش الليبي قوية جدا، وقتلت وجرحت الكثير من عناصرهم (المرتزقة)".

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الأنسان، رامي عبد الرحمن، أكد أن المرتزقة السوريون وقعوا في مستنقع الحرب في ليبيا التي لا ناقة لهم فيها أو جمل، موضحا أن "دفعات جديدةمن المرتزقة سقطت بين قتيل وجريح في محاور القتال فى ليبيا. 

وكشف المرصد السورى فى أحدث إحصائية له، عن أن الخسائر البشرية فى صفوف المقاتلين المرتزقة الموالين لتركيا فى ليبيا، تشهد ارتفاعًا غير مسبوق،مؤكدا أن إجمالى القتلى بلغ 143 في غضون أسابيع قليلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل