المحتوى الرئيسى

هل تتذكرونه؟.. شفاء المصري العائد من صربيا بعد شهر من إصابته بكورونا

04/05 16:25

كشفت مصادر بوزارة الصحة، عن خروج المصري العائد من صربيا من المستشفى بعد تمام شفاؤه من الفيروس، حيث مكث بالمستشفى حوالي شهر، لأنه حالته الصحية ساءت للغاية بعد اصابته بالفيروس.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"الشروق"، أن المصاب كان يعاني من التهاب رئوي حاد، واستقرت حالته بعد المتابعة مع أستاذ صدر متخصص بجامعة عين شمس لمتابعة حالته ومعالجتها.

هناك حالة لسيدة مسنة 72 عاما تم إجراء تحليل لها بمستشفى المعمورة، وجاءت تحاليها إيجابية لفيروس كورونا المستجد، وهي تعاني من أمراض نفسية، وتم تحويلها لمستشفى النجيلة بمطروح لتلقي العلاج، ولكن الحالة لا تستجيب للعلاج، وترفض وضع الاكسجين، مما يعرض حياتها للخطر الدائم، الي جانب قيام الحالة بالعديد من الشغب مع الأطباء المعالجين، نظرا لحالتها النفسية.

وفي 5 مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) داخل البلاد لمواطن مصري عائد من الخارج يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء التحاليل المعملية له والتي جاءت إيجابية.

من ناحية أخرى وجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح للسيدات الحوامل، كان أبرزها المواظبة على غسل اليدين، والابتعاد بمسافة امنة عن الاخرين، والحرص علي السعال او العطس في كوعك المثني او في منديل، وفي حالة معاناة من الحمي او السعال او صعوبة في التنفس فالتمسي الرعاية الطبية مبكرا.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء السبت، تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 5 مصريين.

وأكدت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل