المحتوى الرئيسى

بعد غياب كرة القدم.. قضايا أشعلت الشارع الرياضي بمصر في زمن الكورونا

04/05 20:01

أصبحت وسائل الإعلام والبرامج التليفزيونية اليومية هي المتنفس الوحيد لمشجع كرة القدم في مصر بعد تعليق النشاط الرياضي في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب أيضا في توقف الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم وليس في المحروسة فقط.

وصارت البرامج الرياضية، الملجأ الوحيد للمشجعين من أجل متابعة آخر الأحداث التي تدور داخل الأندية واتحاد الكرة، وكعادة الكرة المصرية بصفة عامة فإنها لا تخلو من الأحداث حتى مع توقف الساحرة المستديرة إلا أن هناك أحداث متعلقة ومرتبطة بكرة القدم عادت لتشعل الشارع الكروي في مصر في زمن الكورونا حتى لا يُصاب المشجعون بالملل.

تحدي الخير وغياب صلاح 

مع انتشار فيروس كورونا، بدأ لاعبو كرة القدم في جميع أنحاء العالم يدشنون المبادرات الخيرية من أجل علاج الكثير من المتضررين جراء هذه الأزمة الطاحنة التي تهدد الشعوب.

وكان سعد سمير، مدافع النادي الأهلي أول المشاركين في مبادرة تحدي الخير حيث أعلن عن تكفله بمساعدة عدد كبير من الأسر المصرية المتضررة من هذا الفيروس، وشارك الكثير من اللاعبين في هذا الفيروس.

وانتظر الجميع مشاركة نجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح النجم الأبرز للكرة المصرية في هذه المبادرة لكنه خذل الجميع ولم يُعلن مشاركته.

تجديد عقود كبار الأهلي

أكثر القضايا التي أشعلت الشارع الرياضي في مصر بشكل عام والأهلاوي بشكل خاص، وذلك بعد تأكد رحيل 3 لاعبين من قادة الفريق الأحمر الأحمر بسبب رفض تجديد عقودهم.

الثنائي أحمد فتحي وشريف إكرامي رفضا التوقيع على عقد جديد، فالأول يريد خوض تحديا جديدا بعد عرض مُغري من بيراميدز يُقارب 50 مليون جنيه، أما الثاني فقد سئم من قلة مشاركاته مع الفريق.

أما حسام عاشور فقد رفض مسؤولو الأهلي تجديد عقده بناء على طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق والذي لا يحتاج إلى جهوده خلال الفترة المقبلة.

صفقات الأهلي وموقف المعارين 

لا صوت يعلو داخل القلعة الحمراء فوق صوت الصفقات الجديدة، وتحديدا بديل أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق حيث تم رصد عدة أسماء أبرزهم باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي ورجب بكار لاعب بيراميدز.

ومازال الموقف غامضا بشأن اللاعبين المعارين باستثناء المغربي وليد أزارو الذي حسم فايلر موقفه ورفض عودته مرة أخرى.

صدام جماهير الأهلي مع متعب وغالي بسبب مؤمن 

دخل الثنائي عماد متعب وحسام غالي في صدام ضد جماهير القلعة الحمراء بعد مساندتهم لمؤمن زكريا وتلميحهم بتجاهل إدارة الأهلي للاعب الذي يعاني من مرض نادر في الجهاز العصبي.

وشنّت جماهير الأهلي هجوما شرسا على الثنائي، حيث تم اتهامهما باستغلال موقف مؤمن من أجل تصفية الحسابات مع المجلس الحالي برئاسة محمود الخطيب.

الحضري وصدام مع جماهير ورموز الزمالك

دخل عصام الحضري، حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق في صدام قوي مع جماهير ورموز الزمالك بعدما كشف في تصريحات تليفزيونية، أن الفترة التي قضاها في الزمالك كانت الأسوأ في مسيرته.

وهاجم لاعبو الزمالك السابقين، حارس المنتخب السابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رضا عبد العال والصدام مع مرضى منصور 

لايزال الصدام بين رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء قائما، وذلك بسبب هجوم عبد العال على أمير مرتضى منصور نجل رئيس النادي والمشرف على فريق الكرة بالقلعة البيضاء.

ووصف عبد العال، أمير مرتضى بـ"الفاشل" قبل أن يرد رئيس الزمالك ويهاجم لاعب الأهلي السابق.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل