المحتوى الرئيسى

بعد إصابات بين الأهل.. تعليمات جديدة من الصحة بشأن دفن ضحايا كورونا

04/05 15:34

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن "صدور تعليمات جديدة من الوزارة منذ يومين توصي بأن يتم نقل المتوفي ودفنه طبقا لتعليمات الوزارة، وعن طريق فريق من المستشفى وليس الأهل، بعد زيادة حالات الوفاة بالفيروس في عدة مستشفيات.

وأضافت المصادر لـ"الشروق"، أن التعليمات السابقة كانت أن يقوم أهل المتوفي باستلام الجثة ودفنها، بعد التوقيع على الاستلام داخل المستشفى، والالتزام بالتعليمات، وتم وضعها منذ أول حالة وفاة حدثت في مصر.

وأوضحت المصادر أنه "نتج عن استلام أهل المتوفي للجثة ودفنها العديد من الإصابات بين أهل المتوفي، لعدم التزام الأهل بالتعليمات الصادرة من الوزارة، مما اضطر الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بصدار تعليمات جديدة منذ يومين توصي بأن يتم نقل المتوفي ودفنه طبقا لتعليمات الوزارة، وعن طريق فريق من المستشفى وليس الأهل".

وأكدت المصادر أن الاختلاف بين التعليمات الأولى والثانية الخاصة بقل ودفن المتوفي بفيروس كورونا، أن التعليمات الأولى كانت تنص علي أن يتم نقل الجثة بسيارة إسعاف، أما التعليمات الأخيرة تنص على ألا يتم نقل الجثة عن طريق سيارات الإسعاف، وإنما أي سيارة أخرى.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء السبت، تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 5 مصريين.

وأكدت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل