المحتوى الرئيسى

تحويل مستشفيي التخصصي والعام بدمياط إلى عزل صحي للمصابين بكورونا

04/05 15:39

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأحد، زيارة تفقدية إلى مستشفيي دمياط التخصصي والعام، للاطمئنان على مستوى التجهيزات الطبية بهما، ضمن الإجراءات التى تتخذها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المحافظ أنه وبناء على توصيات وزارة الصحة بضرورة تخصيص مستشفي أساسية للعزل الصحي ومستشفيات أخرى إضافية بكل محافظة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، يُجرى حاليًا الوقوف على كافة التجهيزات، وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة، وأطقم التمريض، وكذا تزويد شبكة الغازات الطبية، لاستيعاب عدد أكبر من الأسرّة، لافتة إلى أنه سيتم تشغيل مستشفى دمياط التخصصى كمستشفى عزل صحى بالمرحلة الأولى، وتشغيل مستشفى دمياط العام كمرحلة ثانية، إلى جانب تشغيل مستشفى اليوم الواحد برأس البر فى حال الحاجة الى ذلك.

 وأوضحت أن تلك المستشفيات ستقوم باستقبال المرضى طبقًا للخطة المعدة سلفًا من قبل الوزارة.

وأضافت "عوض" أن اختيار تلك المستشفيات جاء بناء على ما أقرته اللجنة التى أرسلتها وزارة الصحة والسكان إلى محافظة دمياط من قبل، ووفقًا لعدة معايير تشمل عدد الأسرّة التى بها شبكة غازات طبية، و عدد أسرة العناية المركزة المتكاملة، وتوافر وحدات الغسيل الكلوي، وكذلك أجهزة التنفس الصناعى بما يتناسب مع عدد الأسرة.

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها إلى مدير مديرية الصحة بتنفيذ كافة التكليفات لاتمام التجهيزات النهائية بتلك المستشفيات لاستقبال المرضى حين تحديد الوزارة لذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل