المحتوى الرئيسى

صحيفة يونانية: أثينا تخشى مواصلة أردوغان ابتزازها باللاجئين

04/05 13:22

قالت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية ان أثينا في حالة تأهب شديد خشية أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرسال مهاجرين غير شرعيين إلى الجزر اليونانية، مستغلا انشغال الحكومة بمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن البحرية اليونانية كانت تراقب في الأيام الأخيرة تحركات حوالي 6 سفن شحن قبالة السواحل التركية، خشية قيام أنقرة بنقل مهاجرين غير شرعيين إلى الأراضي اليونانية، مؤكدة أن خفر السواحل اليونانية لا تزال في وضع الاستعداد الكامل لاعتراض ومنع المهاجرين من الوصول إلى أراضيها.

وأضافت "كاثيميريني" أن أثينا تخشى من تكرار محتمل للواقعة التي حدثت في 16 مارس الماضي،عندما أبحرت سفينة شحن من ميناء كاناكالي التركي في جزيرة كيا وعلى متنها 193 مهاجرًا نحو الجزر اليونانية، قبل أن تمنعها السلطات من الدخول وأجبرتها على العودة من حيث أتت.

وأعلنت تركيا، في 27 فبراير الماضي، فتح حدودها أمام المهاجرين والراغبين في التوجه إلى أوروبا طلبًا للجوء، كنوع من أنواع الضغط على الاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى تكدس الآلاف اللاجئين على حدود اليونان، قبل أن تضطر تركيا لإعادة أكثر من 5 آلاف منهم بعد تفشي الفيروس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل