المحتوى الرئيسى

«القباج» توجه بتقديم الدعم للطفلة ساجدة ضحية تعذيب والدتها

04/05 11:32

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا من فريق التدخل السريع المركزى عن تعامله مع حالة الطفلة "ساجدة م ح" على مدار الأيام الماضية، والذى تم تداول قصتها على موقع التواصل الاجتماعي، حول قيام الأم بتعذيبها، وعلى أثرها قامت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة بالقبض على والدي الطفلة ساجدة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢لسنة ٢٠٢٠ جنح إمبابة.

وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبى على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابه وتبين أنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق فى أربطة الساق الأيمن وجروح فى الوجه وذلك وفقا للكشف الطبى الشامل على الطفل.

ووجهت القباج الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.

وأجرى الفريق دراسة حالة لأسرة الطفلة ساجدة وتبين أن الأب يعمل عامل يوميه فى جراج والأم ربة منزل وأقرت أنها المسئولة عما حدث للطفلة وهى كانت تترك الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل آخر يدعى عبد الله ويبلغ من العمر سنة ونصف.

وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة والتى أصدرت قرارها بحبس والدى الطفلة ساجدة، وسحب الطفل عبدالله وعمره عام ونصف، وإيداعهما إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى الفريق لمتابعة حاله الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسى لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل