المحتوى الرئيسى

الكهرباء تستعد لإطلاق موقع إلكتروني للعدادات الكودية

04/05 11:27

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنّه جار إطلاق موقع إلكتروني جديد لتلقي طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة، عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، لمنع الزحام داخل شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح شاكر، في تصريحات صحفية عنه، أنّه لن يتم السماح لشركات توزيع الكهرباء بالتعامل مع المخالفين بنظام الممارسات الذين يبلغ عددهم 290 ألف مواطن، واستبداله بالعداد الكودي، موكدا أنّ نظام الممارسة عبارة عن محضر سرقة تيار يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات التوزيع، ممن يحملون حق الضبطية القضائية.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أنّ القواعد الجديدة لتركيب العدادات الكودية التي تم إعدادها على منهج علمي وشامل، لن تستثني أي مخالف، وسيتم تركيب العداد الكودي للمخالفين، موضحا أنّ القواعد القديمة للعدادات الكودية كانت تستثني 6 حالات من تركيب العدادات الكودية لها، وتم إلغائها في القواعد الجديدة والسماح لهم بتركيب عداد كودي.

وكان مجلس الوزراء وافق الخميس الماضي على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتي تنص على تركيب العداد الكودي مسبق الدفع للمباني والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائي بصورة غير قانونية، وإلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودي.

كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقا لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل