المحتوى الرئيسى

في ظل كورونا.. القرآن الكريم وأحاديث النبي محمد تبث على إذاعات بريطانية - E3lam.Com

04/05 12:50

كنوع من الدعم المعنوي للمسلمين في المملكة المتحدة، في ظل الحظر الذي تفرضه معظم الدول حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن بث الصلوات والخطب الإسلامية وأحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال 14 محطة إذاعية داخل المملكة المتحدة، بحسب وكالة أنباء “Suara Palestina”.

وجاء في بيان الإذاعة إنه في كل يوم جمعة الساعة 5:50 صباحا سيتلو آيات مختلفة من القرآن الكريم، أو أحاديث نبوية، ثم ترجمتها والتحدث عن معانيها.

وقال كريس بيرنز، رئيس خدمة الإذاعة BBC Local Radio: “إنَ الهدف من خدمتنا الإذاعية هو ربط المجتمعات ببعضها، ونأمل أن تسهم هذه الخواطر الأسبوعية فى مساعدة المسلمين البريطانيين على تخفيف وطأة أوقات العزل”.

وعلى الرغم من انتقاد القرار من عدة أطراف، إلا أن هاري فارلي الصحفي الذي عمل براديو BBC`4، أشاد بالقرار في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا “القرار عادل بما فيه الكفاية”.

وتابع: بالنسبة لأولئك الذين يحتجون ويشككون في السياسة الأخيرة، أود فقط أن أذكركم أننا في كل يوم أحد في تمام الساعة 8:00 صباحًا ننشر دائمًا طقوس العبادة المسيحية على جميع محطات الإذاعة المحلية التابعة لبي بي سي، والتي تصل إلى 39 محطة”.

يذكر أنه مع بدء تفشي فيروس كورونا، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته في افتتاح إحدى جلسات الكونجرس الأمريكي يستمعان لآيات من القرآن الكريم، بنية التخلص من كورونا.

أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية حقيقة الفيديو حيث إنه يعود لعام 2017 أثناء حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاحتفال بعد تنصيبه، تتلى فيه صلوات من مختلف الديانات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل