المحتوى الرئيسى

انطلاق المرحلة الثانية لصرف المعاشات وسط زحام شديد بالقليوبية

04/05 12:46

انطلقت اليوم المرحلة الثانية لصرف المعاشات بالقليوبية في منافد البريد والهيئة القومية للضمان الاجتماعي ومقرات 15 مدرسة جري تخصيصها لهذا الغرض في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفد 19" وفق الجدول المعلن من وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاش للمستحقين من فئة 1000 جنيه إلى 2000 جنيه.

وشهد الصرف بالمنافذ المختلفة زحاما شديدا من المستحقين، حيث إن هذه الشريحة تمثل أعدادا كبيرة من مستحقي المعاشات بالقليوبية.

فيما تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عمليات الصرف في مدينتي كفرشكر وبنها، حيث زار منافذ الصرف بمدارس ابن خلدون والرملة وطحلة بالعاصمة، مؤكدا أن غرفة العمليات المشكلة بالتعاون مع البريد وهيئة التأمينات والتربية والتعليم لم تتلقي شكاوي في مختلف المنافذ على مستوى المحافظة.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية أن عملية صرف المعاشات تشهد حتى الآن إقبالا كبيرا دون تزاحم من المستفيدين، حيث يجري تنظيم الدخول والخروج للمنافذ بطريقة احترازية منعا للزحام، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة ويجري مواجهة أي زحام من خلال الأجهزة المعنية لتنظيم المستحقين.

شدد المحافظ خلال الجولة على ضرورة منع التزاحم وتنظيم المواطنين داخل منافذ صرف المعاشات، مشيرا إلى ضرورة إخطار مديرية الصحة لتعقيم هذه المقرات أولا بأول أكثر من مرة خلال فترة العمل التي تمتد من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت صرف معاشات أبريل وفق جدول محدد لتخفيف الزحام والإقبال على منافذ الصرف وفق جدول التالي.

أصحاب المعاشات 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت الموافق " ( 1،2،4) من شهر أبريل.

وأصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام "الأحد والاثنين والثلاثاء" الموافق ( 5،6،7 ) من شهر أبريل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل