المحتوى الرئيسى

كواليس اليوم الأول لتجربة امتحان أولى ثانوى من المنازل

04/05 15:52

كتب : شيماء الهوارى

انطلقت اليوم الأحد، الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى، حيث أدى اليوم امتحان اللغة العربية على التابلت أو أجهزة الكمبيوتر ما يقارب من 600 ألف طالب ، وتبدأ الامتحانات من ٥ أبريل حتى ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ وتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول، مع إمكانية أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

والمرحلة الرابعة في ٧ محافظات وهي: الشرقية، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد من الثانية ظهراً إلى الرابعة عصرا.

شكاوى أولياء الأمور فى أول يوم من امتحان التابلت

واشتكى بعض طلاب وأولياء أمور الصف الأول الثانوى من عدم تسجيل التابلت لامتحان اللغة العربية بعد الانتهاء لإرسال الإجابات ، وآخرون اشتكوا من مشكلة فى السيستم قائلين " السيستم وقع".

وقالت شيرين.ا ولى أمر طالب فى الصف الأول الثانوى: " التاب رافض يسجل بعد ما ابنى خلص الامتحان نعمل أيه"، وقالتت فاتن: كل شوية نخرج من الامتحان ونرجع تانى وفى الآخر التابلت قفل"، بينما اختلف فى الرأى محمد خضر ولى أمر طالبة فى الصف الأول الثانوى قائلا: بنتى امتحنت وكان سهل جدا ومفيش مشاكل فى التابلت لدرجة انها بتقول على الدكتور طارق شوقى "وزير قلبي".

مصدر بالتعليم: بعض الطلاب واجهتهم مشكلات تقنية ونعمل على حلها

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى تصريح لـ"أهل مصر" أن الوزارة تلقت بعض الشكاوى بوجود مشاكل بالمحافظات بسبب مشاكل تقنية ولكن ليست كثيرة، والوزارة تقوم بحصر هذه المشكلات والعمل على حلها حتى لا تحدث فى امتحانات نهاية العام.

وأضاف المصدر: "هذا الامتحان تجريبي لامتحان آخر العالم ولكن الكثير من الطلاب أدوا الامتحانات دون أى مشاكل تواجههم.

وزير التعليم يرد على شكاوى طلاب الصف الأول الثانوى

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ردا على شكاوى طلاب الصف الأول الثانوى فى امتحان اللغة العربية اليوم، إنه لا يجب القلق فهذه امتحانات تجريبية للامتحان النهائي وبدون درجات .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل