المحتوى الرئيسى

كيفية العناية باليدين في فصل الشتاء

04/05 09:24

يعاني الكثير من خشونة اليدين خلال فصل الشتاء ومع برودة الجو، وهذا يؤثر على نعومة اليدين ولهذا من المهم الحرص على الإهتمام باليدين من خلال اللجوء إلى العديد من الطرق مثل الترطيب والتقشير واللجوء إلى الوصفات الطبيعية، وفيما يلي نتعرف على كيفية الإعتناء باليدين في فصل الشتاء.  

كيفية العناية باليدين في فصل الشتاء

يعتبر الحفاظ على رطوبة اليدين من الأشياء الهامة خلال فصل الشتاء، وهذا لأن بشرة اليدين تتعرض إلى البرودة الشديدة مما يجعلها تصاب بالجفاف، كما أن كثرة إستخدام المنظفات بشكل مباشر على اليدين يؤثر على رطوبتها بشكل كبير، ولهذا يجب تعويض النقص في الرطوبة من خلال إستخدام مرطب طبيعي من الزيوت الطبيعية أو اللجوء إلى أحد أنواع كريمات اليدين الجيدة.

من الهام المواظبة على تقشير اليدين بانتظام، ويتم هذا من خلال خلط ملعقة من السكر الأبيض مع السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويتم تدليك اليدين بهما وتترك لعدة دقائق وتغسل وتجفف جيدا.

استخدام الزيوت الطبيعية مهم لليدين حيث أنه يساعد على جعل اليدين ناعمتين، ويفضل تناول زيت جوز الهند وزيت الشاي وزيت الزيتون، وهذا من خلال تدليك اليدين بأحد أنواع هذه الزيوت والتي تحمي اليدين من التعرض إلى العوامل الخارجية.

يجب الحرص عند الخروج في الجو البارد إرتداء القفازات، والتي تساعد على حمايتها من الجفاف والذي يتسبب في الإصابة بالتشقق في اليدين، وهذا لأن بشرة اليدين رقيقة جدا لا تتحمل برودة الجو.

الشوفان للتخلص من  تشقق اليدين

الزبادي للتخلص من تشقق اليدين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل