المحتوى الرئيسى

تقارير| توصية إلى فايلر.. جوكر جديد من الدراويش لتعويض رحيل فتحي المنتظر إلى بيراميدز!

04/05 07:01

بعد أن ظن الجميع أنها مسألة وقت وينتهي هذا الكابوس باستمرار أحد قادة النادي الأهلي أحمد فتحي داخل القلعة الحمراء، قرر “الجوكر” كما يحلو لأنصاره نعته أن يُنهي مسيرة دامت 12 عاما حافلة الإنجازات والبطولات التاريخية.

ليصبح حديث الصباح والمساء في الكرة المصرية خلال الآونة الأخيرة من يعوض رحيل هذا اللاعب المخضرم عن صفوف كتيبة الداهية السويسري رينه فايلر خلال الفترة القادمة.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا إلى أن باهر المحمدي قائد نادي الإسماعيلي، ونجم منتخبنا الوطني المصري الأول لكرة القدم، يعتبر واحدا من الأسماء المرشحة وبقوة لحجز مكانا في قائمة المارد الأحمر بالموسم المقبل.

وجاء ترشيح باهر المحمدي من الإدارة الحمراء إلى السويسري رينيه فايلر، لأنهم يعتقدون بأن لاعب الدراويش مناسب تماما لأفكار فايلر، من حيث طريقة اللعب، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز.

باهر المحمدي كان قد بدأ من الأساس في مركز الظهير الأيمن، قبل أن يتحول تدريجيا إلى مركز المساك، ومن أهم مميزاته السرعة والكرات الهوائية، بجانب قدرته على بناء اللعب من الخلف بشكل جيد، وهي ميزة قوية يريدها فايلر في عناصر خط دفاعه بأكمله، لذلك يواصل الاعتماد على أيمن أشرف في الأهلي حتى وإن كان هناك من هو أفضل منه دفاعيا.

باهر المحمدي يعلق على اهتمام الأهلي: “سأرحل عن الإسماعيلي بشرط وحيد”

قضى مدافع نادي الإسماعيلي، باهر المحمدي على آمال المارد الأحمر في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعويض رحيل أحمد فتحي.

وأعلن النادي الأهلي رحيل ظهيره الأيمن المخضرم أحمد فتحي عقب نهاية الموسم الحالي بعد نهاية تعاقده مع القلعة الحمراء، بعدما فشل الطرفان في التوصل لاتفاق من أجل الاستمرار في الفترة المقبلة.

طالع أيضًا.. “إغراءات خيالية”.. تعرف على الكواليس الكاملة لرحيل أحمد فتحي عن الأهلي

وعلق باهر المحمدي على اهتمام الأهلي بتعاقده: “لن ألعب في مصر سوى للنادي الإسماعيلي وقد قطعت وعد بذلك للإدارة في الفترة الماضية حتى يكون هناك ثقة فيما بيننا”.

وواصل باهر المحمدي حديثه عن اهتمام المارد الأحمر: “اتفقت مع الإدارة على رحيلي بنهاية الموسم الحالي ولكن في حال تلقي أي عروض خارجية للاحتراف فإن لدي وعد من الإدارة بالسماح لي بالرحيل”.

واختتم باهر المحمدي: “لدي العديد من عروض الاحتراف الخارجي بالفعل في الوقت الحالي والإدارة تقوم بدراستها، هذه هي الحالة الوحيد للرحيل عن الإسماعيلي”.

ويأتي باهر المحمدي ضمن قائمة لتعويض رحيل أحمد فتحي بجانب كلا من رجب بكار وعلي فوزي إضافة إلى الظهير السوداني أطهر الطاهر.

وأعرب باهر المحمدي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية عن رغبته في الرحيل عن الدراويش في الفترة المقبلة، وهو ما دفع إدارة الإسماعيلي لتحويله للتحقيق بشأن هذه التصريحات.

أحمد فتحي

لا يخفي على أحد بأن أحمد فتحي يُعد الظهير الأول للمارد الأحمر والمنتخب الوطني لفترة اقتربت من الـ12 عامًا على التوالي، وتعد مسألة رحيله بمثابة صدمة “فنية، ومعنوية” للقلعة الحمراء، إلا أن الأهلي سرعان ما بدأ البحث والترتيب لمرحلة ما بعد فتحي عبر التخطيط لمجموعة من البدائل “القوية” للجوكر.

ويوجد أكثر من لاعب في الدوري المصري مرشحين لتدعيم صفوف المارد الأحمر وحل أزمة الجبهة اليمنى بالأهلي..

1-باسم علي.. يُعد “الفراشة” هو الخيار الأقرب في الوقت الراهن لأن المركز سيكون بحاجة ملحة لوجود لاعب قوي ذات خبرة بجوار محمد هاني، بالإضافة إلي تقديمه عروضًا طيبة رفقة الفريق الساحلي، خاصًة وأن باسم مُعار إلي نادي الجونة من قبل الأهلي.

2-باهر المحمدي.. أصبح لاعب الإسماعيلي خلال الوقت الراهن أحد أهم اللاعبين المطلوبين في المارد الأحمر، لاسيما أنه لاعب جوكر يجيد اللعب في مركزي الجبهة اليمنى وقلب الدفاع، وما يعد صفقة ثنائية ستفيد الفريق في أكثر من مركز مثل زميله السابق محمود متولي والذي يعتمد عليه الأهلي في مركزي المدافع والوسط الدفاعي.

3-رجب بكار.. يُعد الظهير الطائر لفريق بيراميدز الخيار الأقرب في الوقت الراهن، خاصًة وأنه يُقدم أداء قوي يليق بالمارد الأحمر، بالإضافة إلي تواجد أحمد فتحي في بيراميدز بالموسم المقبل وفقًا لما تؤكده التقارير الصادرة من النادي.

4-كريم العراقي.. يعد الظهير القوي للمنتخب الأولمبي ونادي المصري أحد الحلول المطروحة على مائدة مسؤولو الأهلي، حيث يتميز اللاعب بالجانب الهجومي القوي وكذلك صغر سنه.، إلا أن الأزمة الوحيدة هي انقطاع العلاقات بين الأهلي والمصري منذ حادثة بورسعيد في 2012 وهو ما يهدد تفكير مسئولي القلعة الحمراء في ضم اللاعب.

5-أطهر الطاهر.. يعد الظهير الأيمن لفريق الهلال السوداني، أحد الأسماء المطروحة بقوة أمام فايلر، خاصًة وأنه قدم أداء رائع أمام الأهلي خلال مباراتي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أحمد فتحي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل