المحتوى الرئيسى

يويفا يحدد "الموعد الأقرب" لنهائي دوري أبطال أوروبا

04/05 07:01

كشف أليكساندر شيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا” عن الموعد الذي يجب أن تنتهي خلاله مسابقتا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وذلك في ظل توقف مناسفات الساحرة المستديرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي في مقابلة مع التليفزيوني الألماني “ZDF” إن يويفا يبدي مرونة كبيرة في كيفية استئناف منافسات بطولتيه للأندية، سواءً بالتوازي مع المنافسات المحلية في حالة استئنافها قريبًا، أو عقب انتهاء الدوريات المحلية.

وأضاف شيفيرين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يضع في الاعتبار جميع السيناريوهات، سواءً بخوض منافسات الدورين ربع ونصف النهائي بنظامهما الأساسي “الذهاب والإياب” أو عن طريق مباراة واحدة في ملعب محايد.

وأتم رئيس يويفا: “في الثالث من أغسطس، يجب أن ينتهي كل شىء، سواءً دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، لكننا نلعب إلا إذا كان الوضع آمنًا وسمحت لنا السلطات بذلك، نحن نعتمد على الحكومات في هذا الأمر.”

البريميرليج

وقالت الرابطة في بيان لها: “في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء كورونا العالمي، أولاً وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية ومشجعيها”.

وأضافت: “تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي لن يُستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع ذلك للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة في ظل تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية”.

وتابعت: “هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك”.

كذلك تم الإتفاق خلال الاجتماع على عدة نقاط:

– تقديم مبلغ مالى لدعم الخدمة الصحية الوطنية والمجتمعات والأسر المحتاجة خلال أزمة فيروس كورونا فى المملكة المتحدة.

– تقديم أموال لدعم دوريات الدرجات الأدنى ودورى الهواة.

– التشاور مع اللاعبين بخصوص تخفيض الرواتب.

كلوب

وأكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، أنه يريد تدعيم صفوفه بلاعب يمكنه المشاركة في أي مركز من مراكز الخط الهجومي.

شبكة “جول” العالمية أكدت أن يورجن كلبو وضع يده على جناح وولفرهامبتون أداما تراوري، والذي لفت الانتباه بشدة بعد أداءه المميز رفقة فريقه.

وقدم تراوري مستوى مميز للغاية رفقة وولفرهامبتون هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف وصناعة 10 أهداف آخرى في جميع المسابقات.

وأضافت الشبكة أن ليفربول يرى أن جناح وولفرهامبتون سيكون أفضل البدلاء القادرين على تعويض رحيل صلاح أو ماني.

وارتبط اسم صلاح وماني بالرحيل عن صفوف ليفربول الصيف المقبل، إلى قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

وفي نفس السياق، بدأ الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول التفكير بشكل جدي في مستقبل فريقه الموسم الجديد مستغلًا فترة التوقف الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.

تقارير صحفية إنجليزية أكدت إلى اقتراب الدولي السويسري شيردان شاكيري من الرحيل عن صفوف الريدز بنهاية الموسم الجاري، بعد خروجه من حسابات فريقه الفنية.

صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية قالت إن ليفربول يستعد للاستغناء عن خدمات شاكيري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد خروجه من حسابات كلوب الفنية لكثرة تعرضه للإصابات.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب يملك عرضًا من فريق إشبيلية الإسباني، الذي أبدى رغبته في الحصول على خدمات اللاعب مقابل 28 مليون جنيه إسترليني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل