المحتوى الرئيسى

دفن بمقبرة المسلمين.. أم تشاهد جنازة ابنها "أصغر ضحية كورونا فى بريطانيا" عبر الإنترنت - فالصو

04/05 06:00

مازال فيروس كورونا يسجل الكثير من الإصابات والوفيات حول العالم، فقد نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية لقطات مؤثرة من جنازة أصغر ضحية لفيروس كورونا فى بريطانيا، والذى دُفن دون والدته وإخوته بعد إجبارهم على العزلة الذاتية ومشاهدتهم لقطات الجنازة عبر الإنترنت فقط.

رقم مرعب.. بريطانيا تسجل 708 وفيات بـ فيروس كورونا فى 24 ساعة

أجهزة لفحص كورونا فى بريطانيا "ملوثة بالفيروس".. خبر حقيقى مش فالصو

الاستعداد للدفن

وتم دفن إسماعيل محمد عبد الوهاب، البالغ من العمر 13 عامًا في مقبرة المسلمين الخالدة في Kemnal Park في تشيزلهورست جنوب شرق لندن.

وتولى عملية الدفن المتعهدين الذين كانوا يرتدون ملابس واقية وأقنعة وقفازات، فيما لم تتمكن والدته وأشقائه الستة من حضور الجنازة وقاموا بمشاهدة الجنازة على الإنترنت؛ بسبب إجبارهم على العزلة الذاتية في المنزل.

جانب من عملية الدفن

جانب من عملية الدفن

وحضر الجنازة عدد صغير من المشيعين والذين احتفظوا بمسافة تبلغ 2 متر بين كل شخص خلال الصلاة عليه؛ لمراعاة قواعد الإبعاد الاجتماعي أثناء الصلاة.

وتوفي إسماعيل من بريكستون بجنوب لندن، بمفرده في مستشفى كينجز كوليدج في الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي، بعد أن فشلت رئتيه وأصيب بسكتة قلبية.

وأعلنت خدمة لصحة الوطنية فى بريطانيا أن طفلًا عمره 13 عامًا لا يعاني من حالة صحية أساسية معروفة كان من بين المرضى الذين ماتوا بعد إصابته بالفيروس.

دفن الموتى

ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، أصيب اثنان من أشقائه أيضًا بالفيروس وتم تشخيصهما إيجابيًا بـ Covid-19.

وتحدث أيضا صديق العائلة مارك ستيفنسون، أنَّ الأخ الأصغر لإسماعيل وأخته الكبرى ظهرت عليهما أعراض خفيفة بما في ذلك درجة الحرارة وفقدان التذوق.

وكان قد صرح ستيفنسون سابقًا أن الجنازة سيقودها الشيخ شريف زين وسيتم إلقاء كلمة قصيرة لعائلة عبدالوهاب وعدد قليل من العائلة والأصدقاء المقربين.

وأضاف: "نأمل أن نتمكن من إرسال بث مباشر للجنازة إلى والدته وإخوته حتى يتمكنوا من مشاهدتها عن بعد ومن الواضح أنهم مدمرون".

وأطلق أيضا ستيفنسون صفحة GoFundMe لجمع الأموال لتكاليف الجنازة وللأسرة، التى فقدت أيضًا والد إسماعيل بسبب السرطان، وتم جمع أكثر من 67000 جنيه إسترلينى أى ما يعادل 82 ألف دولار، أكثر بكثير من المبلغ المستهدف البالغ 4000 جنيه إسترلينى أى ما يعادل 5000 ألاف دولار أمريكى.

ووصفت الأسرة الشاب بأنه "لطيف"، وفي بيان للعائلة، قال: "نحن حزينون كعائلة بسبب الدمار الذي سببه الفيروس لأنه أصبح حقيقيًا جدًا بالنسبة لنا كعائلة ومجتمع".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل