المحتوى الرئيسى

عبدالله فواز: اكتسبت الخبرة من المراحل السنية.. والاحتراف حلمي – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

04/05 14:04

عبدالله فواز عرفة، أحد اللاعبين الشباب الذين أثبتوا جدارتهم مع زعيم الكرة العمانية ظفار من خلال ما قدمه من مستويات فنية خلال مشواره مع النادي، حيث بدأ منذ عام 2010 مع فريق البراعم ثم تدرج في مختلف المراحل السنية حتى وصل إلى صفوف الفريق الأول، وبالطبع لم يأت ذلك من فراغ، بل لما يتمتع به من موهبة وإمكانيات دفعت الجهاز الفني إلى ضمه بعدما أصبح لديه خبرة جيدة لتدرجه ضمن فرق المراحل السنية بظفار، وما حققه من إنجازات في مختلف المسابقات، حيث سجل هذا الموسم 4 أهداف وصنع 4.

توووفة أجرت حوارا معه للتعرف على مشواره وما حققه من إنجازات خلال تلك الفترة.

حدثنا عن مشوارك مع ظفار بشكل عام في جميع المراحل والفريق الأول وما حققته من إنجازات.

بدأت من مرحلة البراعم عام 2010 ومن ثم تدرجت في مختلف المراحل السنية، الناشئين والشباب والأولمبي وحاليا مع الفريق الأول، اكتسبت خبرات كثيرة من خلال تدرجي وتكوني في المراحل السنية ساعدني على الوصول إلى الفريق الأول، حققت عدة إنجازات أفتخر بها، حيث حصلت على لقب دوري الشباب عام 2014، ودوري عمانتل 2017 و2019، ووصيف الكأس 2017، وبطل كأس الاتحاد العماني 2019، وبطل السوبر 2018 و2019م.

هل ما قدمه ظفار هذا الموسم مقنع؟

ظفار ناد كبير وهدفه الدائم حصد البطولات، لذلك يدخل كل موسم من أجل الوصول إلى منصات التتويج من خلال المنافسة على مختلف البطولات المحلية والخارجية، وبحكم أن الموسم لم يكتمل فمن الصعب الحكم على ماقدمه ظفار هذا الموسم، حيث خرجنا بأداء مشرف من البطولة العربية، وفي البطولة الآسيوية وقعنا في مجموعة صعبة إلا أننا طرف منافس، وفي الدوري مازلنا منافسين على اللقب رغم صعوبة الموقف، لكن طالما هناك أمل علينا التمسك به، وفي منافسات الكأس الغالية ننافس بقوة وبلغنا نصف النهائي، وكذلك في كأس الاتحاد، وحققنا بطولة كأس السوبر، أعتقد هذا الموسم جيد وسيكون أفضل إذا تمكنا من الصعود للمرحلة الثانية من البطولة الآسيوية وحققنا لقبي الدوري والكأس.

ما أسباب تراجع الفريق خلال الفترة الأخيرة؟

شهد الفريق تراجعا في فترات متفاوتة من الموسم لعدم تواجد جميع اللاعبين بسبب ارتباطهم باستحقاقات مختلفة مع المنتخبين الوطني والعسكري في ظل استمرارية منافسات الدوري، كذلك عدم الاستقرار الفني كان له تأثير على الفريق نوعا ما، ولكن بالمجمل الفريق في تحسن.

هل قدم المحترفون المستوى المرضي هذا الموسم؟

كلاعب لا أستطيع الحكم على المحترفين، توجد لجنة مختصة بهذا الجانب من خلال متابعة مختلف الاستحقاقات، أراهم مجتهدين ويقدمون كل ما عندهم ونشكرهم على مساعدتنا في تحقيق النتائج الإيجابية، واكتسبنا منهم الكثير.

من وجهة نظرك هل قرار تأجيل الدوري إلى سبتمبر إيجابي؟

بلى، إيجابي تماشيا مع قرارات اللجنة العليا التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم بشكل عام واللاعبين بشكل خاص وهذا هو الأهم.

هل أنت مع استمرار ما تبقى من الدوري أو لك رأي آخر؟

بالطبع مع استمرار ما تبقى من الاستحقاقات، فليس عدلا أن ينسف مجهود موسم لجميع الفرق بلا فائدة.

كونك تدرجت في مختلف المراحل السنية بظفار، هل آلية العمل بها إيجابية؟

طالما هناك مخرجات للفريق الأول كل موسم، أراها إيجابية، ونتطلع إلى تطويرها للأفضل وننتظر منها الأكثر لخدمة النادي.

شاهدنا ترحيل عدد من لاعبي الفريق الأولمبي، هل تؤيد المواصلة في هذا النهج والتقليل من جلب لاعبين من خارج أسوار النادي؟

بالطبع أؤيد ذلك، وأن تمنح الفرصة للاعبي الأولمبي وأبناء النادي في تمثيل الفريق الأول لانتمائهم، فسيقدمون المستوى الفني الجيد.

ظفار يحارب على عدة جبهات الدوري والكأس والآسيوية، هل تراه مظلوما في جدول استحقاقاته؟

أعتقد أن جدول الفريق مزدحم بسبب تنوع الاستحقاقات التي يشارك فيها، مما تسبب بأن تكون جميع مبارياته مضغوطة، رغم تواجد مجموعة كبيرة من اللاعبين إلا أن روزنامة الاستحقاقات لم تكن موفقة.

قدمت مستوى جيدا هذا الموسم، ماذا عن طموحاتك؟

بعد موسم ماض لم أشارك فيه بشكل دائم، الحمدلله هذا الموسم كلما سنحت لي الفرصة حاولت تقديم كل ما لدي لأبرز نفسي، وطموحي تمثيل منتخب عمان والاحتراف الخارجي.

 هل ترى أن ظفار منافس قوي في الآسيوية؟

حظوظ ظفار كبيرة بالنظر إلى جودة اللاعبين، سيكون منافسا قويا على اللقب.

الشيخ علي الرواس قدم الكثير للنادي ما كلمته له؟

لا توجد كلمات توفي الشيخ رئيس النادي حقه، قدم الكثير ولازال يقدم ويضحي لأجل النادي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل