المحتوى الرئيسى

«إيفرمكتين».. عقار قادر على تدمير خلايا «كورونا» خلال 48 ساعة

04/05 12:54

أعلن عدد من العلماء الأستراليين، أن الدواء "Ivermectin" المضاد للطفيليات يقتل خلايا فيروس كورونا في غضون يومين وهو متاح على نطاق واسع في الكثير من بلدان العالم، حيث دار الحديث الطبي حول إمكانية القضاء على فيروس كورونا بهذا الدواء المخصص لعلاج "القمل".

- دواء القمل قادر على تدمير كورونا في 48 ساعة

أظهرت دراسة أجرتها جامعة "موناش" أن جرعة واحدة من عقار "إيفرمكتين" يمكن أن توقف نمو فيروس السارس - CoV - 2 في زراعة الخلايا.

وقال الدكتور واجستاف المشرف على الدراسة، إنه في الأوقات التي نواجه فيها جائحة عالميًا ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متاح بالفعل حول العالم، فقد يساعد الناس في وقت أقرب.

ويتوقع العلماء أن الدواء قد يستغرق شهرًا على الأقل قبل التجارب البشرية، لإثبات قدرته على علاج فيروس كورونا.

وذكر العلماء، أن الدواء الجديد قادر على قتل فيروس كورونا في أقل من 48 ساعة، وفقًا للتجارب التي أعدت عليه خلال الأسبوع الماضي.

" Ivermectin" سد منيع ضد الأوبئة

"إيفرمكتين" هو دواء مضاد للطفيليات معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وقد ثبت أيضًا أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.

كما يستخدم "إيفرمكتين" منذ الثمانينيات، لعلاج قمل الرأس والجرب والعديد من الإصابات الأخرى التي تسببها الطفيليات، وفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين" الطبي.

ويساعد "إيفرمكتين" في شل الطفيليات وقتلها، الأمر الذي يجعله من الأدوية التي تساهم في القضاء على الفيروسات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل