المحتوى الرئيسى

لماذا مدد بايرن ميونيخ تعاقده مع فليك رغم المصير المجهول

04/05 00:01

يبدو أن الألماني هانز فليك اكتسب ثقة إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني في الفترة التي تولى فيها قيادة البافاري مدربا بصفة مؤقتة، وليس الأمر مجرد تحقيقه نتائج جيدة مع البايرن فحسب، ولكنهم ربما رأوا أنه صاحب مشروع وفكر، ولاحظوا أن أداء الفريق يتطور بشكل ملحوظ، وفكره يتضح في الملعب، والألمان يفضلون هذه النوعية من المدربين، فاستغلت الإدارة توقف النشاط الرياضي ليس في ألمانيا وحدها بل في كل العالم، ولا أحد في العالم  يعلم متى يعود، ومددت التعاقد مع فليك لـ3 سنوات مقبلة.

وهذه أول مرة يتولى فيها فليك منصب المدير الفني في الدوري الألماني على الإطلاق، فهو سبق له تدريب فريقين من قبل، وهما فيكتوريا بامينتال، وهوفنهايم، ولكنهما كانا في درجات أدنى.

 وتأخر فليك كثيرا على تولي هذا المنصب خاصة أنه عقب انتهاء الفترة التي قضاها مساعدا للألماني يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بالفوز بكأس العالم البرازيل 2014، وبعدها شغل منصب المدير الرياضي في الإتحاد الألماني كان ينبغي عليه أن يعد نفسه رجل أول فقط، ويتخلص تماما من دور المساعد خاصة أنه تخطى الخمسين، فمتى سيشغل منصب المدير الفني ؟

وكان ينبغي عليه أيضا ألا يتراجع تحت أي ظرف، ويقبل أن أن يكون مساعدا من جديد، ولكنه للأسف وافق أن يكون مساعدا للكرواتي نيكو كوفاتش في الجهاز الفني الذي قاد بايرن ميونيخ بالرغم من أن كوفاتش أصغر سنا منه، ولكن ربما لم تصل فليك عروض من البوندسليجا بعد أن غادر الإتحاد الألماني في يناير 2017، وبالتالي فكر في أنه ربما يظل فترة طويلة بلا عمل، فحسبها العمل مساعدا أرحم من البطالة.

وتسلم فليك البافاري لأن الإدارة لم تستوعب الهزيمة الثقيلة جدا التي تلقاها البايرن على يد فريق آينتراخت فرانكفورت 1 – 5 ضمن منافسات الأسبوع العاشر في بطولة الدوري الألماني، وتراجع ترتيب الفريق إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة جمعها من 5 انتصارات، و3 تعادلات، وهزيمة يتيمة.

ومع فليك تمكن بايرن ميونيخ من اعتلاء قمة البوندسليجا بـ55 حصدها من 17 انتصارا، و4 تعادلات، ومثلها هزائم أي أن البافاري مع فليك حصل على 37 نقطة من 12 انتصارا، وتعادل وحيد، ولكنه خسر 3 مرات.

وفي بطولة كأس ألمانيا قاد فليك البايرن إلى دور قبل النهائي، وتأجلت مواجهته أمام آينتراخت فرانكفورت، ولكنه تجاوز هوفنهايم في دور الـ16، وشالكة في دور الـ8.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا ترك كوفاتش الفريق في صدارة المجموعة الثانية المكونة من فرق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، واولمبياكوس اليوناني، وسرفينا زفيزدا الصربي برصيد 6 نقاط، وحافظ فليك على موقع بايرن ميونيخ في صدارة المجموعة، وحقق 4 انتصارات متتالية ليصبح سجل البافاري خال من التعادلات، والهزائم، وهو الفريق في دور المجموعات حقق العلامة الكاملة 18 نقطة.

وفي دور ثمن النهائي انتصر بنتيجة كبيرة على فريق تشيلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل