المحتوى الرئيسى

ما الذي يعمل حقًا لإبعاد فيروس كورونا عن الإنسان

04/04 23:56

ماذا يمكنني أن أفعل لمنع الإصابة؟

عندما يصاب الأشخاص بمرض تنفسي مثل فيروس كورونا، فإنهم يسعلون أو يعطسون الجسيمات في الهواء، إذا كان شخص ما يسعل بالقرب منك ، يمكن للفيروس أن يهبط بسهولة على عينيك أو أنفك أو فمك، وتسير هذه الجسيمات حوالي ستة أقدام (1.8 متر) وتسقط من الهواء بسرعة.

ومع ذلك ، فإنها تهبط على الأسطح التي تلمسها طوال الوقت ، مثل السور أو مقابض الأبواب أو أزرار المصعد أو أعمدة مترو الأنفاق، ويلمس الشخص العادي أيضًا وجهه 23 مرة في الساعة ، ونصف هذه اللمسات تقريبًا في الفم والعينين والأنف ، وهي الأسطح المخاطية التي يصيبها فيروس COVID-19.

لا يمكننا نحن المتخصصين في الصحة العامة أن نشدد على هذا بما يكفي: غسل اليدين الصحيح هو أفضل شيء يمكنك القيام به

2. هل من الممكنأن يكون تنظيف الأسطح أسهل؟

ليس صحيحا، لا يفهم خبراء الصحة العامة تمامًا الدور الذي تلعبه هذه الأسطح في نقل الأمراض ، وقد تظل مصابًا بفيروس ينتقل إليك مباشرةً.

لا نعلم أيضًا كم من الوقت يمكن للفيروس الذي يسبب COVID-19 أن يعيش على الأسطح الصلبة ، على الرغم من أن الفيروسات

التنظيف المتكرر يمكن أن يزيل الفيروس إذا كان السطح ملوثًا من قبل شخص مريض ، مثل عندما يكون أحد أفراد أسرتك مريضًا، في هذه الحالات ، من المهم استخدام مطهر يُعتقد أنه فعال ضد فيروس COVID-19.

بينما لجأ الناس إلى الأقنعة كحماية ضد COVID-19 ، غالبًا ما توفر الأقنعة ما هو أكثر من إحساس زائف بالأمان لمن يرتديه. تعمل الأقنعة التي كانت متاحة على نطاق واسع في الصيدليات ومتاجر الصناديق الكبيرة ومحلات تحسين المنزل - حتى اشترىها جمهور قلق منهم جميعًا - بشكل جيد في تصفية الجسيمات الكبيرة مثل الغبار.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل