المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

اضطرابات عصبية وعقلية.. تفاصيل ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد Covid-19 - فالصو

04/04 23:01

كشف أطباء داخل أحد مستشفيات العزل فى مدينة ديترويت الأمريكية عن سلسلة من الاعتلالات والمشاكل الصحية الأخرى، يرتبط ظهورها بالإصابة بفيروس كورونا الجديد "Covid-19"، وتختلف بشكل كامل عن الأعراض الطبية المتعارف عليها والتى تصاحب الفيروس.

وبحسب موقع "نيويورك تايمز" تلقت المراكز الصحية الأمريكية ملاحظات جديدة من الأطباء فى مدينة ديترويت تتعلق بخروج أعراض وسمات الإصابة التقليدية من النطاق المتعارف عليه مثل الحمى والسعال وصعوبة التنفس، لتشمل الاختلالات والاضطرابات العصبية وإحداث تغيرات واضحة على الحالة العقلية لبعض من المصابين بالفيروس.

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

وأوضح الأطباء أن سمات الاضطرابات العصبية التى تمت ملاحظتها على جزء من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا "Covid-19" تشمل فقدان القدرة على الكلام وضعف الإدراك والتركيز والاستجابة والدخول فى حالة من الارتباك، بالإضافة إلى معاناة بعض المصابين من حالات الهذيان.

وتعود بداية ملاحظة الأطباء للأعراض الجديدة لفيروس كورونا Covid-19 إلى الشهر الماضى وبالتحديد حين تم توقيع الكشف الطبى على إحدى الحالات المصابة بالفيروس والتى تعود لرجل يبلغ من العمر 74 عاما عانى من فقدان القدرة على الكلام والإدراك، وذلك بعد معاناته من الحمى المصاحبة للإصابة بالفيروس.

وفى حالة أخرى مثيرة للاهتمام تعود لعاملة بمجال الطيران تبلغ من العمر 50 عاما اكتشف الأطباء إصابتها بفيروس كورونا بعد ملاحظتهم معاناة المرأة من صعوبة فى تذكر اسمها وتدهور حالتها العقلية وقدراتها على الاستجابة مع الوقت، وهو الأمر الذى اضطر الأطباء إلى فحص دماغها باستخدام الأشعة لتُظهر نتيجة الفحص تورما غير طبيعى والتهابات فى مناطق متفرقة داخل الدماغ أدت إلى موت بعض الخلايا الدماغية.

ومن جانبها، أوضحت إليسا فورى طبيبة الأعصاب، بأن تلك الحالات التى تظهر بها أعراض مغايرة وغير تقليدية تصاحب فيروس كورونا تدق ناقوس الخطر، حيث تشير إلى قدرة الفيروس على مهاجمة وغزو الدماغ مباشرة حتى وإن كانت تلك الأعراض نادرة الحدوث.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل