المحتوى الرئيسى

كاريكاتير.. حال نجوم الدوري الإسباني خلال فترة التوقف

04/04 21:54

ألقت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بظلالها على جميع لاعبي كرة القدم حول العالم الذين التزموا منازلهم، ضمن إجراءات مواجهة هذا الوباء.

الموقف يعد غريباً على لاعبي كرة القدم، الذين اعتادوا طوال مسيرتهم على روتين التدريب اليومي والسفر والتنقل كثيراً مع فرقهم، قبل أن يفاجئوا بأنفسهم عالقين في المنازل.

ألعاب الفيديو

اجتاحت ألعاب الفيديو العالم خلال السنوات الأخيرة، وباتت من أبرز وسائل التسلية للجميع ومن بينهم بالطبع نجوم كرة القدم الذين يحرصون عليها في أوقات فراغهم.

ويظهر في الصورة البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مديد؛ أثناء خوضه إحدى المباريات في لعبة "FIFA 20" التي يحرص على ممارستها لفترات طويلة.

كورتوا خاض تحدياً خلال فترة التوقف الحالية بمواجهة في اللعبة ضد الأوكراني ألكسندر زينيتشينكو ظهير مانشستر سيتي، لكنه خسر بصعوبة بنتيجة 2-3 في مباراة مثيرة.

ولا يكتفي كورتوا بممارسة لعبة "FIFA 20" إلكترونياً، بل إنه خاض أيضاً تحدياً ضد زميله في المنتخب ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي، روميلو لوكاكو، ولكن بلعبة دوري كرة السلة الأمريكي "NBA Sundays" الافتراضية.

وفي المقابل، يظهر زميله بالفريق الملكي ماركو أسينسيو رافعاً كأس تخيلي للبطولة التي أقيمت عوضاً عن الدوري الإسباني في لعبة "فيفا" وفاز بها جناح الميرنجي بتغلبه على أيتور رويبال لاعب ليجانيس في المباراة النهائية بنتيجة 4-2.

الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة، فهو حريص على التسلية بلعبة "PES" المنافس الرئيسي للعبة فيفا، ويظهر أثناء استعداده لخوض مباراة بفريقه البارسا ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولا تختلف اهتمامات البرتغالي جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد كثيراً عن سابقيه، لكنه يفضل لعبة "فورتنايت"، وهي لعبة فيديو تعتمد على الأسلحة والحروب.

الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، كان على وشك توقيع عقد تجديد عقده مع النادي الكتالوني، لتأتي الأزمة الحالية وتعصف بكل شيء.

ويظهر جدار برلين في الصورة وهو يقوم بتقطيع العقد الذي كان اتفق عليه مع البارسا، الذي كان من المفترض أن يربطه بالنادي الكتالوني حتى صيف 2024.

شتيجن كان انضم لبرشلونة في صيف عام 2014 قادماً من بروسيا مونشنجلادباخ الألماني مقابل 12 مليون يورو، وجدد عقده مع النادي في 2017 حتى صيف عام 2022.

ويظهر في الصورة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، مخيراً ليونيل ميسي بين كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني لاوتارو مارتينز، للتعاقد مع أحدهما خلال الصيف المقبل.

لويس سواريز الصديق المقرب من ميسي، الذي يقوم بالتأهيل بعد العودة من إصابة الركبة، يحث ميسي على اختيار نيمار صديقهما القديم لإكمال مثل "MSN" مجدداً.

ويمارس الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد، هوايته المفضلة "الجولف" عن طريق تعليم البرازيلي فينيسيوس جونيور اللعبة، لكن الأخير لا ينجح في تسديد أي من الكرات بالشكل الصحيح كما هو حاله في إنهاء الهجمات بمباريات كرة القدم.

بيل كان شارك في تحدي البقاء بالمنزل المنتشر بين نجوم كرة القدم، ولكن على طريقته الخاصة، حيث نشر مقطع "فيديو" عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقوم باستخدام مضرب الجولف لإسقاط الكرة داخل لفافة الورق.

تجرع نادي فالنسيا الإسباني من مرارة فيروس كورونا، الذي تعاني منه مختلف بلدان العالم، لا سيما قارة أوروبا، التي باتت بؤرة للوباء.

ويعد فالنسيا هو النادي الأكثر معاناة من تفشي الوباء في إسبانيا حتى الآن، حيث سجل إصابات عديدة بين صفوفه، سواء للاعبين أو بين الجهاز الفني أو العاملين به، ليصبح المتضرر الأكبر من الفيروس بين كل أندية أوروبا.

وربما أصيب فالنسيا بلعنة شعاره الشهير "الخفافيش"، إذ أشيع أن فيروس كورونا مصدره أحد كهوف "الخفافيش" بدولة الصين، الذي انطلق منه الفيروس صوب بلدان العالم.

الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، الذي ابتعد عن المنتخب الفرنسي منذ عام 2015، سخر من مقارنته بأوليفييه جيرو الذي تولى قيادة هجوم "الديوك" منذ ذلك الحين.

وقال بنزيمة عن مقارنته بجيرو: "لا يمكن الخلط بين سيارات سباقات فورمولا 1 وسيارات الكارتينج، وأنا أتحدث بلطف بعض الشيء".

وأضاف بنزيمة: "أعرف أنني مثل سيارة فورمولا 1، الأمور تسير مع جيرو بشكل جيد لأنه موجود مع المنتخب وهذا كل شيء، لكن الأمر ليس مذهلاً".

بدوره، رد جيرو على بنزيمة، مؤكداً أنه لا يهتم بمثل تلك الأمور، كونه ساهم في فوز منتخب فرنسا بكأس العالم 2018 بروسيا.

وتعد الكارتينج نوعاً من أنواع سباقات السيارات، تتكون من هيكل صغير و4 عجلات صغيرة وبسيطة، وعادة ما تشارك في حلبة كارتينج الصغيرة، بعكس فورمولا 1 التي تعد سباقاتها وسياراتها هي الفئة الأولى في هذا المجال.

إحدى القضايا التي أثيرت في الأيام الأخيرة، كانت سخرية نادي أياكس أمستردام الهولندي من سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، بعدما نشر أياكس صورة للاعب الإسباني في مباراة الفريقين ضمن دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل