المحتوى الرئيسى

"بابا نقلي العدوى".. طبيبة بيطرية تكشف تفاصيل إصابتها بـ كورونا

04/04 20:05

كشفت الدكتورة إمامة محمد عبدالحي، طبيبة بيطرية شُفيت من مرض كورونا، تفاصيل إصابتها وتعافيها، من فيروس كورونا المستجد.

وقالت "إمامة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج "اليوم"، عبر شاشة "dmc"، إنها عادت من العمرة يوم 10 مارس المنصرم مع والدها، حيث كانت صحتها رائعة، بينما كان والدها لديه أعراض برد خفيفة.

وأضافت: "عرضناه على أكثر من مستشفى، وعزلناه في المنزل، وهو كان واعي بما يجري، واتخذ احتياطاته، وبعد 5 أيام، بدأت الأعراض في الزيادة".

وأشارت إلى أنها طلبت إجراء مسحة لوالدها، وهو ما جرى: "والجميع في المسشتفى كان يطمئنا أن حالته ليست إيجابية، وبعدها تعب جامد، وكل شوية كان الموضوع بيسوء، ونقلوه على مستشفى أبو خليفة، وتعاملوا معنا على أساس إننا مشتبه بهم".

ولفتت إلى أنها ووالدتها خضعتا للفحوصات: "ماما كانت سلبية وأنا إيجابية، أنا حاسة إني متعدتش من العمرة، ولكن كنت مختلطة مع بابا، ولما رحت المستشفى، مكنش في أي أعراض ودرجة حرارتي 37 درجة ونص، لكن لما رحت المستشفى، بدأت الأعراض في الظهور، وصعوبة البلع كانت رهيبة وحصل مشاكل في المعدة".

وشددت إمامة، على أهمية العامل النفسي في علاج فيروس كورونا: "لازم يبقى عندنا استعداد للتعامل مع المرض، وبابا قعد على جهاز تنفسي وجلسات تنفس، وكان عنده أمراض مزمنة ضغط وسكر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل