المحتوى الرئيسى

النجوم والمشاهير المصريين يتنافسون بالتبرعات لمحاربة كورونا

04/04 19:05

نظرًا للظروف الصعبة التي يمرّ بها العالم أجمع، بسبب فيروس كورونا الذي انتشر بسرعة كبيرة في العديد من البلدان، ممّا أودى بحياة بعض الأشخاص، اضطرت الحكومات إلى اتّخاذ قرار المكوث في المنزل وعدم التنقّل للحد من انتشار هذا الفيروس حتى إشعار آخر، مما أثرعلى العائلات الفقيرة التي تعمل من أجل كسب مصروف يوم واحد.

موضوعات ذات صلة..نيمار يتبرع سرًا لليونيسيف لمواجهة تفشي فيروس كورونا

وانطلاقاً من هنا، وبخطوة مؤثرة قرّر العديد من مشاهيرمصر، نساء ورجال، بما فيهم مشاهير عالم "كرة القدم" المشاركة في "تحدي الخير"، الذي أطلقته إحدى الجمعيات الخيرية، للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا، وذلك عن طريق التكفل بعائلات فقيرة، والتحدي عبارة عن مساعدة المشاهير لـ50 عائلة أو أكثر طيلة شهر، ويجب على كل نجم أن ينشر فيديو عبر حسابه الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وأن يرشّح أسماء أخرى من النجوم مهما كانت جنسيّتهم لمد يد العون.

و تستعرض بوابة الوفد أبرز نجوم مصر، الذين قبلوا "تحدّي الخير"، و تكفلوا بعدد من الأسر المتضررة من الحجر الصحي المنزلي للوقاية من فيروس كورونا:-

يأتي علي رأس القائمة "آل ساويرس"، حيث تبرعوا بمبلغ 100 مليون دولار من أجل القضاء علي فيروس كورونا، كما تبرعوا بمبلغ 60 مليون دولار  لصالح الأسر المتضضرة من الحجر الصحي المنزلي بسبب كورونا.

يليهم لاعب المنتخب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي"محمد صلاح"، الذي تبرع بمبلغ 20 مليون دولار للمساهمة في جهود مواجهة فيروس كورونا في بلاده.

يليه النجم "محمد رمضان" بعد تبرعه بمبلغ مليوني جنيه مصري، لصالح وزارة الصحة المصرية، كما أعلن مساعدته 30 اسرة محتاجة على مدى شهر، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

يتبعهم لاعب وسط الزمالك "طارق حامد" الذي تبرع بحوالي ربع مليون جنيه مصري لحساب وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا.

كما قرر النجم "تامر حسني" أن يتكفل بـ  400 أسرة محتاجة على مدى شهر، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

و ينضم إليهم نجوم الوسط الفني:"شيرين رضا، دينا الشربيني، أصالة، غادة عبد الرازق، بسمة بوسيل، جومانا مراد، لطيفة، هند صبري،عمرو يوسف و أمير كرارة، الذين أعلنوا تكفلهم بمصاريف 100 أسرة محتاجة طيلة شهر، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

وتبرع المغربي نجم النادي الأهلي

إلي جانب لاعب نادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي قرر أن يتكفل بـمصاريف 30 أسرة لمدة شهر.

وأعلن النجم "أحمد السقا"عبر حسابه الشخصي علي "انستجرام" تكفله بمصاريف 70 أسرة لمدة شهر، في حين قرّرت كلًا من الفنانة "منى زكي" والنجمة "أنغام" مساعدة 80 أسرة محتاجة طيلة شهر، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

وأعلنت كلًا من الممثلتين التونسيتين "هند صبري" و"درة زروق"عن تبرعهما لصندوق مقاومة فيروس كورونا ب 50 ألف دينار تونسي أي "حوالي 17 ألف و500 دولار أمريكي".

وكان من أول المتبرعين لمكافحة كورونا أيضًا اللعب التونسي "فخر الدين بن يوسف"، حيث خصص مساعدات مالية لصندوق مكافحة فيروس كورونا في تونس،الذي وضعته الدولة التونسية لاستقبال المساعدات.

كما تنازل مهاجم الزمالك المغربي "حميد أحداد" للرجاء المغربى عن جزء من راتبه للعائلات المغربية التى تأثرت بإغلاق المحلات خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن اللاعبين "حسام غالي، حازم إمام، حسن برادة، محمود كهربا"، عبر حساباتهم الشخصية علي "انستجرام" تكفلهم بمصاريف 50 أسرة لمدة شهر، في حين قرر لاعب النادي الأهلي "أحمد فتحي" مساعدة 30 أسرة لمدة 3 أشهر.

وجاء مدافع النادي الأهلي اللاعب "سعد سمير" ليتكفل بعدد 20 أسرة من المتضررين بعد تفشي فيروس كورونا مؤخرًا حتى مرور الأزمة نهائيًا.

بينما تكفل لاعب نادي الزمالك "فرجاني ساسي" ووكيل أعماله بـ 100 أسرة متضررة من الحجر الصحي بسبب كورونا، وانضم إليهم اللاعب "أشرف بن شرقي" بمساعدة بعض الأسر والعائلات المحتاجة، فى ظل تفشى وباء فيروس كورونا.

و في لفتة طيبة، أعلن النجوم: "تامر حبيب، ناهد السباعي، كندة علوش، هبة الأباصيري، سلمي أبو ضيف، حنان مطاوع، لقاء الخميسي، خالد سليم، أمير طعيمة، محمد الكيلاني، ظافر العابدين، أحمد صلاح حسني، أكرم حسني، هنا الزاهد، أحمد رزق، دنيا سمير غانم، ليلي علوي،

شيكو، أحمد فهمي، هشام ماجد، داليا البحيري، ويزوو، رضوي الشربيني، أحمد السعدني، أحمد داوود، وكارول سماحة"، عبر حسابهم الشخصي علي "انستجرام" قبولهم تحدي الخير وتكفلهم بمصاريف 50 أسرة متضررة من الحجر الصحي لمدة شهر، للوقاية من فيروس كورونا.

كذلك الأمر بالنسبة لمجموعة من إعلاميين التليفزيون المصري ليقبلون "تحدي الخير"، وكان من بينهم مذيعة كرة القدم "شيماء صابر" التي أعلنت عبر حسابها الشخصي علي "انستجرام" تكفلها ب 3 أسر لمدة شهر.                 

وأعلنت الإعلامية "إيمان رياض" عبر حسابها الشخصي علي "انستجرام" تكفلها بمصاريف 5 أسر لمدة شهر، وجاءت الإعلامية الشهيرة "دعاء فاروق" لتُعلن أيضًا تكفلها ب 5 أسر متضررة من الحجر الصحي للوقاية من كورونا، لمدة شهر.

وفي لفتة انسانية انضمت لكل هؤلاء ابنة الفنانة أصالة "شام الذهبي" والتي أعلنت تكفلها ب 30 أسرة متضررة لمدة شهر.

إلى جانب عشرات النجوم الذين أعلنوا عن أرقام متفاوتة القيمة لدعم الأسر المصرية المتضررة من الوباء، ليصل المشاركون في "تحدي الخير" إلى أعداد كبيرة من فنانين وإعلاميين ورجال أعمال، في ظل توقعات بتوسيع نطاق المشاركة لتشمل أطيافاً اجتماعية أخرى قادرة على العطاء، وتفعيل دورها في معاضدة الحكومات على تجاوز هذا الظرف.

                                                                                                                    

وتمّ إطلاق تحدي جديد على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" أيضًا، من قبل النجمة "هيفاء وهبي"، من أجل جمع التبرّعات المالية لجمعية أجيالنا في بيروت، والتي بدورها تمد يد العون للعائلات المحتاجة، وكان التحدّي عبارة عن قبول التبرّع بـ40 دولار على الأقلّ من أجل مساعدة عائلة واحدة، ويتوجب إعادة نشر منشور التبرّع على "انستجرام" مع ترشيح أسماء أخرى من المشاهير، و من أبرز هؤلاء المشاهير الذين قبلوا التحدي:-

النجمة "هيفاء وهبي" والتي تبرّعت بمبلغ 20 مليون ليرة لبنانية لمستشفى رفيق الحريري في بيروت والصليب الأحمر اللبناني. 

تليها النجمة "إليسا" التي لم تفصح عن المبلغ الذي تبرّعت به من أجل الصليب الأحمر، لكنّها أشارت إلى أنّها ستقدّم حصصاً غذائية لعدد من العائلات التي لا تتمكّن من تأمين الطعام والشراب في هذه المرحلة أي أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

تليهم الفنانة "نانسي عجرم" التي تبرّعت بمبلغ 10 آلاف دولار لمستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت و10 آلاف دولار للصليب الأحمر اللبناني.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل