المحتوى الرئيسى

منذ 2006.. هل حصلت أمريكا على براءة اختراع دواء خاص بكورونا الجديد COVID-19؟ - فالصو

04/04 19:00

تدعي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أن هناك براءة اختراع أمريكية حصلت عليها خاصة بعلاج فيروس كورونا الجديد موجودة منذ عام 2006، مستشهدة برقم براءة اختراع محدد.

<a href='/tags/187155-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA'>بوست</a> <a href='/tags/174248-%D8%AD%D9%88%D9%84'>حول</a> براءات الاختراع

بوست حول براءات الاختراع

وكالة فرانس برس كشفت حقيقة الأمر، حيث أكدت أن رقم براءة الاختراع الخاصة بالولايات المتحدة يتعلق بتطبيق حول فيروس تاجي مختلف.

وأكدت الوكالة أنه لا ينتج عن البحث في قاعدة بيانات براءات اختراع مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (USPTO) باستخدام رقم براءة الاختراع الأمريكي المزعوم أية نتائج.

ويؤدي بحث Google عن الرقم إلى هذه الصفحة في قاعدة بيانات الكيمياء المفتوحة في المعهد الوطني الأمريكي للصحة في PubChem ، والتي تقول أن الرقم مخصص لبراءة اختراع، ترتبط بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي بالصفحة.

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

ومع ذلك، ترتبط صفحة PubChem بطلب للحصول على براءة اختراع تم نشرها في عام 2006.، ولديها رقم مطابق تقريبًا للرقم المذكور في مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن بصفر إضافي.

يتعلق الاختراع بالأحماض النووية والبروتينات من فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس)، حيث يمكن استخدام هذه الأحماض النووية والبروتينات في تحضير وتصنيع تركيبات اللقاحات لعلاج السارس أو الوقاية منه ، حسب التطبيق.

الفيروسات التاجية هي عائلة من الفيروسات ، وبينما تم الإبلاغ عن الفيروس التاجي للسارس لأول مرة في عام 2003 ، ظهرت فيروسات التاجية الجديدة فقط في أواخر عام 2019.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل